أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه اعترض “3 أجسام جوية مشبوهة” كانت تحلق قادمة من لبنان، بحسب المكتب الصحفي للجيش.
وجاء في بيان الجيش: “منظومة الدفاع الجوي نجحت في اعتراض 3 أهداف جوية مشبوهة قادمة من لبنان”، مشيراً لعدم وقوع إصابات.
من جهته، نشر حزب الله، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً مدته تسع دقائق و31 ثانية لما قال إنها لقطات صورتها طائرة مراقبة تابعة له لمواقع في إسرائيل منها موانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا التي تقع على بعد 27 كيلومتراً من الحدود اللبنانية.
من جانبه، قال المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان آموس هوكستين اليوم، إن واشنطن تسعى إلى تجنب اندلاع “حرب أكبر” بين إسرائيل وحزب الله، وذلك بعد تصاعد عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود.
ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ ثمانية شهور تزامناً مع الحرب الدائرة في قطاع غزة. وأطلق الأسبوع الماضي أكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة حتى الآن على مواقع عسكرية إسرائيلية، بعد أن أودت ضربة إسرائيلية بحياة قيادي كبير في الجماعة.
وقال هوكستين إن الرئيس الأميركي جو بايدن أرسله إلى لبنان عقب زيارة قصيرة إلى إسرائيل لأن الوضع على الحدود “خطير”.
وأضاف: “لقد شهدنا تصعيداً على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وما يريد الرئيس بايدن فعله هو تجنب تفاقم التصعيد إلى حرب أكبر”.
من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية دافيد مينسر: “سوف نضمن عودة الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال إسرائيل في سلام وأمان، سواء كان ذلك بالطرق الدبلوماسية أو العسكرية أو بأي طريقة أخرى. هذا الأمر ليس محل تفاوض. لا يمكن أن يتكرر ما حدث في السابع من أكتوبر في أي مكان في إسرائيل أو على أي من حدودها”.
وأضاف أن إسرائيل “تعرقل التعزيزات العسكرية لحزب الله وتخزينه للأسلحة من أجل إرهاب الإسرائيليين”.

Exit mobile version