اقتصاد

40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية بالسودان

الخرطوم- الأحداث نيوز

اعلن الاتحاد الأوربي تخصيص 40 مليون يورو للمساعدة الإنسانية للسودان،مؤكداً التزامه بدعم الشعب السوداني في المناطق المحتاجة للمساعدات الانسانية العاجلة من خلال الوكالات الدولية.
وخصصت المفوضية الأوروبية للاتحاد الاوربي، 294.2 مليون يورو كتمويل للمساعدات الانسانية العاجلة لمساعدة السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا في عام 2022م.
وأكد ،تخصيص التمويل لمشاريع في البلدان والمناطق التالية جيبوتي (500000 يورو) ، جمهورية الكونغو الديمقراطية (DRC) ومنطقة البحيرات الكبرى (44 مليون يورو) ، إثيوبيا (48 مليون يورو) ، كينيا (13 مليون يورو) ، الصومال (41 مليون يورو) ، جنوب أفريقيا ومنطقة المحيط الهندي (27 مليون يورو) ، جنوب السودان (41.7 مليون يورو) ، السودان (40 مليون يورو) ، أوغندا (30 مليون يورو) فضلاً عن تخصيص 9 ملايين يورو إضافية لمعالجة وضع اللاجئين البورونديين في جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وتنزانيا واستمرار العودة الطوعية إلى بوروندي وإعادة الاندماج فيها.

وقال مفوض الاتحاد الاوربي لادارة الازمات جانيز لينارتشيتش،: “لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضون للخطر في شرق وجنوب إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة الكورونا.
ولفت،إلى التزايد في انعدام الأمن الغذائي بسبب الجفاف والفيضانات بينما يؤدي الوصول المحدود للعاملين في المجال الإنساني الى مناطق الاحتياجات إلى تفاقم الوضع فما زالت الانتهاكات العديدة للقانون الدولي الإنساني تؤثر على المنطقة، ستستخدم المساعدة ليس فقط لمساعدة السكان المتضررين على تلبية الاحتياجات الأساسية ولكن أيضًا لتعزيز الوقاية من الكوارث والاستعداد لها ، ودعم أطفال المدارس في جميع أنحاء المنطقة من خلال مشاريع التعليم الطارئة.
ويضاف، هذا التمويل إلى مبلغ 21.5 مليون يورو المخصص للقرن الأفريقي في ديسمبر 2021م لمساعدة المنطقة على محاربة ما أصبح سريعًا أسوأ موجة جفاف تشهدها منذ عقود والتي أثرت بالفعل على ملايين الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى