الأخبار

(250) إصابة بحمى الضنك وحكومة القضارف ترصد (176) مليار للحملات

القضارف-الأحداث نيوز

اصدر والي ولاية القضارف المكلف محمد عبد الرحمن قرارا بتكوين لجنة عليا لمحاربة نواقل الامراض، ووجه بتنفيذ حملات مكافحة حمى الضنك بصورة دقيقة لاجتثاث الناقل.
وقال عبد الرحمن في جلسة طارئة لمجلس وزراء حكومته “الاحد” إن المرحلة المقبلة يجب ان تشهد عمل دؤوب ومستمر طوال اربعة وعشرين ساعة للكوادر المعنية بالمكافحة، لافتا الى التقارير المكتوبة لا تلامس الواقع بينما العمل الميداني هو الذي يقود للقضاء على الحميات.
ووجه، بتسخير كافة الامكانيات من اجل التدخلات في عملية المكافحة والتوعية بمخاطر المرض.
فيما كشف مدير عام وزارة الصحة عبد الناصر عمر،ان ثلاث حملات بدأت منذ ظهور المرض ويمكن عبرها السيطرة التامة عل باعوض “الايديس” المسبب للحمي، معلنا تسجيل (468) حالة اشتباه بالمرض بينها (250) حالة موجبة تركزت معظمها في بلدية القضارف.
وعدد جملة اسباب قال إنها تمثل تحديات في التخلص من ” الايديس-الزاعجة المصرية” ابرزها صعوبة المكافحة من منزل إلى منزل لما يستغرق ذلك من زمن، وتخزين المياه بكميات كبيرة في القضارف.
من جانبها كشفت وزيرة المالية المكلفة بالولاية نجاة ابراهيم، عن رصد مبلغ (176) مليار جنيه للصرف على عمليات مكافحة نواقل المرض، مشيرة لصرف مبالغ بواقع (13) مليار للحملة الأولى، و(26) مليار للحملة الثانية، و(50) مليار للحملة الجارية الان، وأكدت نجاة ان وزارتها جاهزة لضخ مزيد من المبالغ المالية لأي طوارئ صحية.
واعلنت ،شروع وزارتها في شراء مبيدات بقيمة (40) مليار فيما امتدحت دور ولاية البحر الأحمر في توفير (8) طلمبات رش للمساهمة في محاربة الناقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى