تأجيل اجتماعات سلفاكير مع (تقدم)

الأحداث / متابعات

كشفت مصادر لـ”الشرق” عن تأجيل اجتماعات بين رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت ووفد تنسيقية “تقدم” برئاسة حمدوك لأجل غير مسمى.
وكانت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، أعلنت عن زيارة وفد من التنسيقية بقيادة عبد الله حمدوك رئيس الهيئة القيادية، إلى جوبا اليوم (الأربعاء) تلبيةً لدعوةٍ من حكومة جمهورية جنوب السودان. وقالت التنسيقية في تصريح صحفي، إن الزيارة في إطار برنامج الجولات الخارجية لـ(تقدم) من أجل حشد وتكامل الجهود الدولية والإقليمية للمساعدة في تغليب خيار الحل السلمي لإنهاء الحرب في السودان ومعالجة الوضع الانساني الكارثي الذي يعاني منه الشعب، ومن ثَمّ ابتدار مسار سياسي تفاوضي لمخاطبة قضايا الأزمة الوطنية المتراكمة، والتأسيس الجماعي لواقع ديمقراطي نهضوي في وطنٍ موحدٍ ومستقر يسع جميع أهله ويوفر لهم شروط الحياة الكريمة بلا تمييزٍ ولا تهميش.
ومنذ اندلاع الحرب شرعت (تقدم) في جولات على عدد من العواصم ووقعت إعلان مبادئ مع قائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي) بأديس أبابا، وطلبت لقاء رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي تمسك برفض لقاء أي مجموعات خارج السودان أو أي حلول مفروضة، وشدد على أن حل الأزمة سيكون من داخل البلاد.

Exit mobile version