الأخبار

وزير الصحة المكلف يوجه بانسياب الأدوية المنقذة للحياة

الخرطوم- الأحداث نيوز

وجه وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم ، باستمرارية وانسياب الخدمة الدوائية خاصة الأدوية المنقذة للحياة (العلاج المجاني) باقسام الطوارئ وضمان عدم الانقطاع، لافتا إلى أن 40% من التغطية الصحية تتمثل في طوارئ المستشفيات بولاية الخرطوم.
وأكد إبراهيم عقب افتتاح مجمع الشهيدة ست النفور التشخيصي بمستشفى ابراهيم مالك اليوم ، أهمية التوسع في إستيعاب المرضى بأقسام الطوارئ وتوفير الكوادر الطبية والأجهزة والمعدات، لافتا إلى أن الزيارة تأتي تنفيذاً لمخرجات الملتقى الصحى الأول الذى أوصى بضرورة تشغيل أقسام الطوارئ بكل ولايات السودان .

كما تفقد ، سير العمل بأقسام الطوارئ بمستشفيات أم درمان وبحرى، مثمنا الدور الكبير والفاعل للكوادر الطبية العاملة مؤكداً ان الخدمات الطبية تتطلب العمل تحت كل الظروف لخدمة المرضى معلناً بمعالجة جميع الاشكالات التي تواجه العمل بالمستشفيات خاصة أقسام الطوارئ من توفير المعينات الطبية والاجهزة المختلفة مع الجهات ذات الصلة بالوزارة وبالتنسيق مع صحة الخرطوم.
ورافقه في الزيارة التفقدية كل من المدير العام لصحة الخرطوم د. محمود القائم، ومدير الوكالة القومية لمعالجة الحالات الطارئة د.محي الدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى