وزير التنمية الاجتماعية: واقع الطفولة (مرير)

الخرطوم- الأحداث نيوز

اقر وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العربي الافريقي لدور المسؤولية المجتمعية تجاه الحقوق الأساسية للطفل، بان واقع الطفولة مرير ويعاني العديد من التحديات والمشاكل التي تتمثل في التسرب الدراسي نتيجة لعمالة الأطفال إلى جانب التشرد والتقزم والفقر .
واكد بخيت في الإجتماع الأول للجنة،ان المؤتمر يهدف لردم الفجوة من أجل مستقبل زاهر لاطفال السودان من خلال توفير الحماية والرعاية والتنمية في إطار سياسة ومسئولية الوزارة الكلية لحماية الشرائح الضعيفة خاصة الأطفال.
امتدح بخيت، جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر داعياً الى بذل المزيد لإستكمال الترتيبات المتعلقة بقيام المؤتمر واضاف سبتمبر المقبل موعداً مناسباً لعقده المؤتمر مشيراً الى أهمية دعوة القطاع الخاص للمساهمة في هذه المهمة التي وصفها بالوطنية من أجل حماية حقوق الأطفال .
من جانبه لفت المدير العام للشركة السودانية للمعادن مبارك أردول،إلى أهمية السيادة الوطنية في العمل الانساني معلناً عن رعايته ودعمه للمؤتمر ولقطاع الطفولة ، ثم قال إن إنشاء صندوق دعم الطفولة في غاية الأهمية, معتبراً أن المؤتمر اول تنظيم رسمي للمسئولية المجتمعية.
واكدت ممثلة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة امين أمانة الحماية د أميرة أزهري، أهمية إنعقاد إجتماع اللجنة العليا للمؤتمر برئاسة الوزير لتسيير مهام لجان المؤتمر واقترحت عقد ورشة عمل بين اللجنة العليا ورؤساء اللجان لطرح ومناقشة ومراجعة مهام وإختصاصات لجان المؤتمر المختلفة.

Exit mobile version