ورشة عمل لتدشين طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة بالشمالية

الأحداث – متابعات
نظمت شركة مطابع السودان للعملة بالتعاون مع بنك السودان المركزي فرع دنقلا، الثلاثاء، بدنقلا ورشة عمل لتدشين طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة، وشهد الورشة ممثل والي الشمالية مدير عام وزارة المالية أمير حسن البشير ومفوض العون الإنساني د.عبد الرحمن علي خيري ومدير جامعة دنقلا د. الوليد مصطفي إبراهيم ومدير بنك السودان المركزي فرع دنقلا فتح الرحمن مالك ووفد الادارة العليا لشركة مطابع السودان للعملة وعدد من مديرى البنوك والمصارف والمؤسسات المالية.
وأكد ممثل والي الشمالية مدير عام وزارة المالية لدى مخاطبته الورشة أن شركة مطابع السودان للعملة المحدودة تعتبر من المؤسسات العريقة والرائدة وتقوم بعمل كبير في مجال طباعة العملة والمستندات والأوراق الثبوتية بدرجة عالية من الدقة والجودة والمواصفات المطلوبة.
وأشار إلى أن الشركة تمثل صمام امان للمؤسسات المالية والوحدات الحكومية، وجدد تعاون مؤسسات الولاية المختلفة مع الشركة والاستفادة من إمكانياتها ومنتوجاتها، وقال إن الشركة يتعاظم دورها خلال الفترة القادمة للمساهمة في مرحلة البناء والاعمار بالبلاد بعد توقف الحرب وانتصار القوات المسلحة والقضاء على التمرد.
من جانبه أكد مدير بنك السودان المركزي فرع دنقلا أن شركة مطابع السودان للعملة تعتبر إحدى شركات بنك السودان المركزي الرائدة والمتميزة، مشيرا إلى جهودها ودورها الكبير في طباعة العملة والمستندات الهامة لمؤسسات الدولة المختلفة والشركات التجارية، مضيفا أن طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة تسهم بشكل واضح في تعظيم عوائد الدولة ومنع تزوير المستندات وتزييف العملة.
Exit mobile version