وحدة أمن مشروع الجزيرة توقف التعديات على الحقول الزراعية

الأحداث – متابعات
تمكنت قوة تابعة لوحدة أمن مشروع الجزيرة، فرعية الحصاحيصا، برئاسة الملازم مروان محمد صالح من ضبط كميات كبيرة من ألواح الزنك الخاصة بمخازن المدخلات الزراعية بتفتيش تورس بقسم وادي شعير بقرية سليم ريفي المحيريبا، بعد أن تعرضت للنهب إبان سيطرة مليشيا الدعم السريع على ولاية الجزيرة.

وأوضحت الوحدة أن الألواح المضبوطة جرى استخدامها في تشييد رواكيب عشوائية وحظائر للأبقار، قبل أن تتم استعادتها خلال حملة التفتيش الميدانية.

وفي سياق متصل، رصدت القوة الميدانية تعدياً على مساحة تقدر بفدانين من الأراضي الزراعية بمناطق السكن الاضطراري ،حيث تم تسويرها واستخدامها لتخزين الأعلاف وبقايا المحاصيل، إلى جانب إقامة حظائر للحيوانات.

كما كشفت الحملة عن تعدٍ آخر على مساحة فدانين ، تمثل في إقامة مبانٍ ثابتة وتحويل الاستخدام الزراعي للأرض إلى أغراض سكنية دون استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة.

وأمهلت القوة الجهات المعتدية على حواشات المزارعين أسبوعاً لإزالة التعديات والموانع، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأكدت وحدة أمن مشروع الجزيرة أن حملة “عين النسر (1)” نجحت في وقف التمدد السكني غير المشروع داخل الحقول الزراعية، بما يسهم في حماية الأراضي الزراعية والحفاظ على حقوق المزارعين.

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتوصيات الملتقى التفاكري الأول حول “وقف المهددات الأمنية بمشروع الجزيرة وتفعيل دور القانون”، الذي انعقد مؤخراً برئاسة وحدة أمن مشروع الجزيرة وبمشاركة قيادات المشروع التنفيذية وممثلي المزارعين.

Exit mobile version