والي كسلا يتعهد بتذليل مشاكل الاستثمار

الأحداث – متابعات

بحث اجتماع عقده والي كسلا المكلف اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق مع أصحاب العمل بالولاية السبل الكفيلة لدور الاتحاد من خلال تفعيل العمل الاستثماري وجذب رأس المال الوطني والأجنبي خاصة وأن ولاية كسلا باتت من الولايات الآمنة وأصبحت قبلة لكل أهل السودان بما فيهم أصحاب الأعمال.

وأمن الاجتماع على ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الاستثمار والمستثمرين للاستفادة من امكانيات الولاية وميزاتها النسبية من حيث الموارد الاقتصادية والانتاجية المحتلفة إضافة إلى موقعها الجغرافي.

وأوضح محمد طاهر أوقدف ممثل أصحاب العمل أن الاجتماع أكد على دعم ومساندة أصحاب العمل للقوات المسلحة والوقوف معها في معركة الكرامة، مشيرا إلى أن استقطاب المال والمستثمرين للولاية سيتيح عددا من الفرص في مجال الصناعات المختلفة والاستثمار فضلا عن توفير فرص العمل بصورة كبيرة، وأضاف أن الاجتماع ناقش من خلال الحضور كافة المشاكل التي تواجه الاستثمار والمستثمرين التي أكد والي الولاية على تذليلها لتوفير كافة متطلبات الحياة.

من جانبه أكد صلاح إبراهيم الحاج ممثل أصحاب المخابز على أهمية توفير قطع الغيار لاصحاب صناعة الخبر والحلويات للمساهمة في توفير الكميات المطلوبة والكافية من الخبز في ظل الكثافة العددية للمواطنين بالولاية.

فيما أشارت ممثل وزارة المالية والقوي العاملة صفاء أبوزيد إلى مبادرة اتحاد أصحاب العمل الخاصة بتوحيد الرؤى في التنفيذ والتخطيط

للمستثمرين والجهات التنفيذية للاستفادة من رؤوس الأموال المتدفقة خاصة في الوقت الحالي بغرض تطوير ودعم التنمية والاستثمار والصناعة بالولاية في كافة المجالات.

Exit mobile version