الأخبار

والي غرب كردفان: غلاء وندرة الأدوية يتطلب مضاعفة الجهد

الخرطوم- الأحداث نيوز
قال والي غرب كردفان المكلف خالد محمد احمد جيليه ، إن البلاد تعاني من مشاكل الدواء المتمثلة في الغلاء والندرة الامر الذي يتطلب مضاعفة الجهود للمحافظة على حصة الولاية منه بجانب سلامة الترحيل والتخزين .
وتعهد جيليه عند زيارته لفرع الصندوق القومي للإمدادات الطبية اليوم، بمعالجة مشاكل الصندوق المتعلقة بصيانة وسائل الحركة وتأهيل صيدليات الطوارئ بالمستشفيات بجانب مخاطبة بعض الجهات لمعالجة بعض اوجه القصور الإدارية والفنية المتعلقة بسلامة الدواء ،موجهاً بضبط عمليات توزيع الأدوية خاصة أدوية الأطفال والعلاج المجاني مشدداً على الاهتمام بوفرة الامصال وكافة الأدوية المنقذة للحياة .
واكد ، تعاون كل الاجهزة الأمنية مع الصندوق من أجل التأمين وتسهيل إجراءات خروج ودخول الدواء وتضمين الكوادر الصيدلانية بالمستشفيات الحكومية في الحافز الولائي.
من جهته اكد مدير فرع الصندوق بالولاية د.عبدالمنعم مهدي، استقرار الامداد الدوائي بعد تهيئة بيئة العمل بتشييد المخزن المركزي برئاسة الولاية وفق المواصفات العلمية. مشيراً إلى التنسيق الجيد مع كافة المؤسسات ذات الصلة وفي مقدمتها وزارة الصحة والتامين الصحي
وقطع مهدي،بان إدارته توزع الأدوية على صيدليات المستشفيات وفق الضوابط واللوائح التي تضمن وصوله بصورة طيبة خاصة أدوية الاطفال والعلاج المجاني،كاشفاً عن جملة من التحديات وفي اولها وسائل الحركة وترحيل الدواء وضعف البنيات التحتية بالصيدليات داخل المستشفيات بالإضافة إلى عدم وجود هيكل وظيفي للعاملين بالصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى