والي الشمالية يدشن حصاد الذرة

الأحداث – ناهد أوشي

أكد والي الشمالية عابدين عوض الله أن خطوات إضافة 300 ميقاواط من جمهورية مصر العربية تمضي بصورة طيبة، متعهداً بحل المشاكل التي تواجه المشاريع الاستثمارية لا سيما التيار الكهربائي، وقال إن الاستثمار في الولاية الشمالية انطلق بقوة، معتبراً مشروع راسيات (غرب دنقلا) من المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية الناجحة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.

وأشاد خلال تدشينه، الأحد، عمليات حصاد محصول الذرة الشامية بالمشروع والذي تبلغ مساحته الكلية 46 ألف فدان، أشاد بجهود ودعم مجموعة تنمية الصادرات لمجالات العمل المختلفة بالولاية.

وقال إن المشروع يستهدف في المقام الأول إنتاج الأعلاف وتربية الحيوان بغرض الصادر.

من جانبه أكد وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالشمالية حسين عبدالغفور أن المشروع يشهد تطوراً ملحوظاً بفضل الله تعالى أولاً ثم بجهود واهتمام القائمين بأمره وتعاون حكومة الولاية ممثلة في وزارتي الاستثمار والإنتاج.

فيما أوضح وزير الاستثمار والصناعة المكلف بالولاية الشمالية عمر علي صالح أن مشروع راسيات غرب دنقلا يمثل واحداً من نماذج الاستثمار الحقيقي الناجحة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، مؤكداً أن المشروع يمضي بصورة طيبة في إكمال بنياته التحتية لدفع العملية الإنتاجية وتوفير فرص تدريب للشباب واكتسابهم خبرة تعينهم في سوق العمل، مشيراً إلى استمرار الشراكة القائمة بين وزارة الاستثمار والصناعة ومجموعة تنمية الصادرات. بدوره أكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا مكاوي الخير الوقيع أن مشروع راسيات يعد من المشاريع الاستراتيجية في محلية دنقلا، مشيراً إلى مواصلة جهود محليته وتعاونها مع إدارة المشروع لدفع عجلة الإنتاج والاقتصاد في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والمضي قدماً في توفير الخدمات الأساسية بالمشروع.

Exit mobile version