اقتصاد

والي الشمالية يدشن توزيع الدعم النقدي للأسر الفقيرة

الأحداث – متابعات

دشن والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله بحضور عدد من أعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية دشنوا، الخميس، برئاسة محلية دنقلا برنامج توزيع الدعم النقدي الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة الدفعية الثالثة والرابعة والذي تنفذه الأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالولاية بالتنسيق مع مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر ومصرف الادخار والتنمية الاجتماعية.

ويستهدف البرنامج عدد(6576) أسرة بتكلفة بلغت(370) مليون جنيها.

وأكد الوالي أنه وبالرغم من ظروف الحرب والخريف استطاعت حكومة الولاية واللجنة الأمنية إمتصاص الصدمة الأولى للحرب والخريف، وأشاد في هذا الصدد بصبر وصمود إنسان الولاية أمام كل التحديات.

وأشار إلى أن الولاية تشهد الان تطورا ونماءا في القطاع الزراعي واستقرارا في الصحة والتعليم ومرتبات العاملين، وجدد مواصلة جهود حكومته واهتمامها بالأسرة الفقيرة والشرائح الضعيفة وتوفير سبل العيش الكريم لهم لاسيما في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

وقال إن برنامج توزيع الدعم النقدي الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة يمثل دعما إضافيا لمجهودات حكومة الولاية في مجال خدمة الشرائح الضعيفة، وأعلن عن تبني الحكومة لبرامج ومشاريع الأمانة العامة للشؤون الاجتماعية.

من جانبها أكدت الأمين العام للأمانة العامة للشؤون الاجتماعية بالشمالية منال مكاوي أن برنامج توزيع الدعم النقدي الاجتماعي يعتبر واحدا من البرامج المهمة التي توليها الدولة الاهتمام المتعاظم لكونه يساهم مع برامج القرض الحسن الذي يستهدف المشروعات الانتاجية للناشطين اقتصاديا وبرنامج شامل للأمان الاجتماعي في تخفيف حدة الفقر.

وأشارت إلى أن الأمانة ظلت تضع السياسات العامة لنقل المجتمع من مستهلك إلى منتج والاكتفاء الذاتي وذلك عبر الادارات المتخصصة المختلفة والشراكات مع الجهات ذات الاختصاص، وأضافت أن الامانة ستظل تتابع مع وزارة التنمية الاجتماعية الاتحادية عبر مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر لادراج الولاية ضمن الولايات المستهدفة ببرامج التغذية المدرسية للطلاب الفقراء ودعم الأرامل والحوامل واستكمال مشروع شامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى