الأخبار

والي الخرطوم يقرع الجرس بمعهد النور إيذاناً بانطلاق امتحانات شهادة الأساس

 

الخرطوم- الأحداث نيوز

قرع والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة ، الجرس بمعهد النور لتعليم المكفوفين بمحلية بحري إيذاناً بانطلاق امتحانات شهادة مرحلة الأساس بجميع المحليات والتي بدأت بمادة اللغة الانجليزية.

وأكد حمزة ،سعادته بزيارة لمعهد النور لبدء مراسم وإجراءات امتحانات شهادة مرحلة الأساس الأخيرة بعد تعديل السلم التعليمي ، محييا شريحة المكفوفين موجها برعايتهم وواعدا بزيادة معاهد المكفوفين لتعليم هذه الشريحة لأن لهم رمزية خاصة.

وقطع حمزة، باستقرار كافة أوضاع العام الدراسي الحالي حتى شارف على نهاياته رغم الظروف والتداعيات الأخيرة ،مشيدا بتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية عبر شركاء العملية التعليمية الذين أسمهموا جميعا بصورة فاعلة في الاستقرار العام الدراسي،مثنيا على شرطة الولاية التي وضعت خطة تأمينية محكمة لتصل بها الامتحانات إلى بر الأمان في كافة شؤون مراحلها من تأمين للمخازن والمراكز والتلاميذ.

إلى ذلك لفت المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية د. قريب الله محمد أحمد، لوقفات الوالي مع التعليم على وجه العموم، وبخصوص إجراءات كل مراحل امتحانات الصف الثامن أساس وتصديقه لميزانية إضافية لمجابهة الزيادات التي طرأت في الفترة الأخيرة.

ونوه محمد أحمد ،إلى ان هذه آخر نسخة من الامتحانات التي يجلس (237) ألف تلميذا وتلميذة داخل الولاية وخارج السودان موزعين على (1221) مركزا بالولاية و(16) مركزا خارج البلاد،مؤكدا متابعات مستمرة بصورة يومية حتى الفراغ منها ووصولها إلى غاياتها المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى