هدنة جديدة بالسودان لمدة 72 ساعة

وكالات – الأحداث نيوز
أعلنت السعودية والولايات المتحدة في بيان مشترك السبت توصل طرفي النزاع في السودان إلى وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة اعتبارا من صباح الأحد.
وجاء في البيان أن الرياض وواشنطن تعلنان عن “اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة اعتبارا من تاريخ 18 – 21 يونيو الساعة 6 صباحا بتوقيت الخرطوم” (04,00 ت غ).
إلى ذلك، قتل عدة مدنيين السبت في قصف جوي على أحياء في جنوب العاصمة السودانية الخرطوم مع تواصل المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع.
وزاد النزاع من حدة الأزمات التي يعانيها السودان، حتى قبل المعارك، وأثر على مجمل مناحي الحياة لسكانه الذين يقدر عددهم بأكثر من 45 مليون نسمة.
والسبت، أفادت “لجان المقاومة”، وهي مجموعات شعبية تنشط في تقديم الدعم منذ بدء النزاع، عن تعرض أحياء في جنوب الخرطوم منها مايو واليرموك لقصف بالطيران التابع للجيش.
وأعلنت اللجان في بيان “وفاة 17 ضحية من المدنيين من بينهم خمسة أطفال” وإصابة آخرين، و”تدمير 25 منزلا”.
ومنذ 15 أبريل، تشهد الخرطوم ومناطق سودانية عدة معارك بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوّات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، فشلت معها كل مساعي الحلّ والغالبية العظمى من اتفاقات وقف إطلاق النار.

Exit mobile version