هدد صدارة صقور الجديان.. خطأ إجرائي للكنغو يفضح فوضى الاتحاد السوداني

الأحداث – متابعات
كادت صدارة المنتخب السوداني لمجموعته الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ان تذهب الى مهب الريح بسبب خطأ لا يغتفر لاتحاد الكرة السوداني ولجانه وفي مقدمتها لجنة المنتخبات التي منحت الإطار الفني للمنتخب الضوء الأخضر لاشراك اللاعب يوسف علي “الفنلندي” امام الكنغو في الجولة الثانية من التصفيات (1_0 للسودان) بجواز سفره الفنلندي لعدم استخراج جواز سفر سوداني للاعب رغم حصول الاتحاد علي موافقة الفيفا بضم اللاعب لمنتخب السودان.
وعلى ضوء هذه التفاصيل قررت اللجنة التأديبية للفيفا رفض شكوى الكونغو بسبب عدم تقديمها في الوقت المحدد أي بسبب خطأ اجرائي لم تقبل الشكوي لانها لم تقدم في موعدها وهو ساعتين بعد نهاية المباراة للمراقب وخلال 24 فترة سماح لكي تصل مكاتب الفيفا بسبب إهمال من الإتحاد الكنغولي لكرة القدم. ورغم تنبيه الأمانة العامة للفيفا كان يمكن أن يفقد السودان نتيجة المباراة والصدارة كذلك لان العقوبة كانت ستكون اعتبار السودان خاسرا بثلاثية نظيفة امام الكنغو.
ومعلوم ان منتخبنا يتصدر مجنوعته ب10 نقاط حصدها من تعادله مع توجو سلبا وفوزه على الكنغو بهدف وعلى موريتانيا بهدفين دون رد وعلي جنوب السودان بثلاثية اهداف نظيفة يطارده اسود التيرانجا السنغال ب8 نقاط ثم الكنغو 7 نقاط التي لو كانت كسبت الشكوي لتبادلت المراكز والتقاط الحالية مع السودان ليحل كلا منهما مكان الاخر.

Exit mobile version