الأخبار

نهر النيل تكشف عن احتياجاتها والصحة الاتحادية تستجيب

الخرطوم – الأحداث نيوز

تعهد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم ، بدعم ولاية نهر النيل بكافة الاحتياجات الطبية التي تسهم في مكافحة نواقل الأمراض ،وتكملة نواقص المستشفيات والمراكز الصحية فضلا عن توفير أدوية ومعدات الرش، توفير عجز الولاية من الاختصاصيين وتدريب الكوادر الصحية وتطوير مراكز الرعاية الصحية عن طريق إدخال برتكولات العلاج علاوة على فرص التدريب.
وشدد ابراهيم خلال الاجتماع بوزارة الصحة بالولاية بحضور الوالي المكلف محمد البدري أبوقرون ،على الاهتمام بالكوادر الطبية والصحية، ووجه بتحويل مركز صحى ود بانقا القبة إلى مركز طوارئ وإصابات بالتعاون مع شرطة المرور التى التزمت بالانشاءات والصيانة وتلتزم وزارته بالأجهزة والمعدات على ان توفر حكومة الولاية الكوادر الطبية.

فيما أكد أبوقرون،أن الصحة أولوية فى خطط واستراتيجيات حكومته،لافتاً إلى السعي لتوطين العلاج مطمئن ان الوضع الصحي يسير بصورة مرضية ملتزما بتوفير كل المعينات للاختصاصيين وتهيئة بيئة العمل.

إلى ذلك كشف المدير العام لوزارة الصحة د.عبدالمنعم بله، الحاجة المزيد من المعدات والأجهزة،وطلب توفير التدريب للكوادر بجانب مزيد من التعاون على المستوى الرسمي والفني والشراكة الذكية مع قطاعات المجتمع المختلفة لضمان تكامل الأدوار وتذليل العقبات لتحقيق وضع صحي أفضل.

ووقف الوفد الاتحادي على سير العمل بمستشفيات( الأورام، شندي التعلمي، الدامر، قسم حديثي الولادة الشرطة ، عطبرة والمركز التشخيصي بمحلية عطبرة) .
ورافق ابراهيم في زيادة الولاية -التي هدفت للوقف على الأوضاع الصحية- مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافة الاوبئة د.منتصر محمد عثمان ، ممثل للإدارة العامة للطب العلاجي د.عصام حسن،مدير الوكالة الوطنية للطوارئ د.محي الدين حسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى