الأخبار

نهر النيل تشرع في الترتيب لصرف متأخرات استحقاقات المعلمين

الدامر- الأحداث نيوز

أكدت وزارة المالية والقوى العاملة بنهر النيل ممثلة في ادارة تعويضات العاملين ، اكتمال كافة الاستعدادات والجاهزية في صرف متاخرات المعلمين متى مارفعت التكلفة والقوائم من المحليات.

واعلنت المالية خلال اجتماع لجنة الإشراف على سداد مرتبات المعلمين بالوزارة اليوم برئاسة عامر حمزة ، التزامها التام بالسعي في كل مامن شانه خلق الاستقرار بالولاية مبينة ان قضايا التعليم تجد كل الاولوية والاهتمام لما تلعبه من دور طليعي ومراعاة لحساسية الوضع لدخول فترة الامتحانات.

وامتدح ممثلو إدارت التعليم من اعضاء اللجنة ، المالية لالتزامها بدفع مرتبات العاملين بالولاية وفق المنشور الاتحادي رغم عدم التزام المركز بالايفاء بالتمويل وفق ما كان متفق عليه واعلنوا عن التزامهم بتوفير ورفع المطلوبات للمسارعة في الصرف وابدوا كامل دعمهم وتضامنهم مع العاملين في نطاق التعليم والمطالبة بمساواتهم بالمعلمين في الحقوق لاجل تدارك مايمكن ان يحدثه تاثير القرار من شروخ وانشقاقات بين الوسط التعليمي.

وكانت اجتماعات اللجنة بحضور رئيس اللجنة مدير إدارة الموازنة هويدا مولود ومقرر اللجنة مدير إدارة تعويضات العاملين بالولاية محمد العوض علي وبمشاركة كافة الاعضاء والمتعلق بالايفاء بمتاخرات المعلمين وفق منشور الاجر الاساسي لهيكل العام 2022م فيما يخص منحة العيد وطبيعة العمل.

 ووجه المنشور بتوفيق اوضاع المعلمين فقط على ان يتم النظر لتحسين اوضاع العاملين بالتعليم فيما بعد.

 ومن المقرر أن تلتئم اللجنة مجددا الأربعاء القادم للوقوف والتامين على المطلوبات والتكاليف بصورة نهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى