ثقافة وفنون

مُنتج “وداعاً جوليا” يرد على ناتاليا يعقوب ويصفها بالتعالي

 

مُنتج “وداعاً جوليا” يرد على ناتاليا يعقوب ويصفها بالتعالي

 

لم نعتذر لناتاليا لأن العلاقة لم تكن مريحة وتعاملت مع المخرج بتعالي

 

ناتاليا كسرت شروط السرية ولن نقاضيها لهذه الأسباب

 

توصلنا إلى أن المطلوب جوليا جنوب سودانية وليست سودانية

 

الأحداث – ماجدة حسن

 

رد أمجد أبو العلا، منتج فيلم وداعاً جوليا على ماسمته ناتاليا يعقوب ملكة جمال جبال النوبة تجاوزاً وتهميشاً لها من أسرة الفيلم التي اختارتها لتلعب دور جوليا قبل أن يتم تجاوزها واختيار شخصية أخرى دون أن تحظى منهم باعتذار، وكانت ناتاليا قد ظهرت خلال مقابلة تلفزيونية قبل يومين حكت قصتها مع منتج ومخرج الفيلم مدعمة حديثها بصور المحادثات التي تمت بينهم.

ووصف أمجد أبو العلا في رده على ناتاليا ما قامت به عبر نشر المحادثات هو كسر للسرية، وقال إن الفايل الذي قامت ناتاليا بنشره يسمي  Lookbook وأي مشروع فيلم أو مسلسل لابد أن يكون لديه مثل هذا الفايل (برزنتيشن)  يتغير ويتطور طيلة  مشوار تحضير العمل “زاد منتج، اتغير ممثل، انسحب فلان، أو لأسباب أخرى تم تغيير ممثل لأنه غير مناسب للنسخ الجديدة تتكتب وتغير فيه متطلبات الشخصية أو ممثلة اعتذرت مثل  نانسي عجاج لأسباب تخصها واحترمناها، وهكذا”.

 

مراسلات وترويج

 

وأكد أبو العلا أن المراسلات أو الفايل الذي قامت ناتاليا بنشره لا يعتبر أبداً ترويج للفيلم أو تلاعب بجمهورها واستخدام صورها، وأضاف “لم نتلاعب بجمهور ناتاليا والإعلام  لأنهم لم يروا هذا الفايل في حملة الفيلم أبداً لكنهم شاهدوه من خلال عرض ناتاليا له في المقابلة التلفزيونية”، وقال إن ماتم عرضه من محادثات كانت للاستخدام الداخلي وماقامت ناتاليا بمشاركته ليس للنشر، وأردف “في الاسكرينات التي شيرتها واضح أنه قلنا تحت الفايل Confidential

وهذا  يعني أنه ليس للنشر وبالتالي لم يتم الترويج بها لأنه أصلاً يشارك مع جهات تابعة للمشروع فقط بايميلات  ورسائل خاصة فقط”.

 

مساءلة قانونية

 

وقال أبو العلا في رده على ناتاليا إن ماقامت به يعرضها لمساءلة قانونية لكنه لن يفعل لأن ماقامت به من نشر كشف أسرار خاصة لا يعرفها الجمهور، وأضاف “ماعرضته لم ينشر قبل اليوم مما يعني أنها كسرت شروط السرية التي وافقت عليها في لقاء تلفزيوني خاصة وأنها أعلنت شخصيات مثل الفنانة نانسي عجاج وخالد البيه كانوا مرشحين لأدوار منى وأكرم”. وأردفت “والحقيقة هذا الكلام لو حدث في عالم آخر يعرضها للتقاضي لكن ذلك لن يحدث لأسباب أرجعها أبو العلا إلى قلة الخبرة في التعامل مع تفاصيل الأعمال الفنية وطريقة تعاطي كواليسها.

 

تجربة أداء

 

أما عن تجاوزها في العمل وما صفته بالتهميش أرجع أبو العلا ذلك لعدة اسباب، وقال “لم نختارها ببساطة لأن هذه سنوات وفيها وصلنا أن المطلوب جنوب سودانية وليست سودانية.. وآخر رسائلي معها إننا سنقوم بعمل تجربة أداء وأبداً لم يكن هناك  حسم في الأمر”، وأضاف “عدت كذا سنة وحدثت تغيرات اجتماعية عند ناتاليا من زواج لغيره، تغييرات عندنا في شكل الشخصية ومتطلباتها لذلك لم يحدث نصيب ببساطة”.

 

إقرار بالخطأ

 

ورغم ماساقه أبو العلا من مبررات للتغيير إلا أنه في رده على ناتاليا أقر بخطأهم في عدم إبلاغها والاعتذار لها، وزاد “معها حق كان يجب أن نبلغها ونعتذر منها”.

لكن ذلك لم يتم لأسباب كشفها أبو العلا قائلاً “عموماً ما كانت علاقة لطيفة اصلاً بطريقة كلامها مع المخرج وصيغة التعالي التي تحدثت بها (أنا ووضعي وشغلي في الرئاسة)”، ولفت إلى أن صيغة التعالي متواصلة من ناتاليا حتى حديثها في المقابلة التلفزيونية، وأردف “واضح إحساس أنها مشهورة عالمياً وصورتها في فايل ستبث الحماس في منتجين العالم لدعم الفيلم لمجرد أن فيه ناتاليا”.

 

نصيحة مستشارين

 

وقال أبو العلا “من حقها أن تعتز بنفسها ونحن نعتز بها أيضاً، لكن ماتم بيننا في عرف السينما يسمى فترة تعارف نحدد من خلالها أننا ننفع مع بعض أم لا إن كانت تصلح أن تكون جوليا أم لا”، وأضاف “واتجه الدور لجنوب سودانية وهذا بنصيحة مستشارين من جنوب السودان”، وأقر أبو العلا أنه يحب تمثيل ناتاليا ويحترم تجربتها، وزاد “أنا شخصياً بحب تمثيلها جداً واحترم مشوارها ولازلت احترمها وأتمنى أن تقوم بأدوار أهم في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى