الأخبار

مولانا الميرغني يلتقي الكتلة الديمقراطية ويدعو للحوار

الخرطوم – الأحداث نيوز

إلتقى مولانا محمد عثمان الميرغني زعيم الحزب الديمقراطي وراعي الختمية اليوم بوفد ضم قيادات الكتلة الديمقراطية.

وأكد الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية إن مولانا محمد عثمان الميرغني يدعم الانتقال السياسي وفق رؤى تحقق الاستقرار.

فيما قال مولانا جعفر الميرغني إن السلام والاستقرار امر مهم حيث تمت خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تهم الوطن، مؤكدا التوافق على حل الخلافات بواسطة أبناء الوطن الواحد بانفسهم، وأن الوحدة بين أبناء الوطن امر مهم، مشيرا إلى ان الشعب السوداني يتطلع إلى الاستقرار وان مصلحته يجب أن تكون هي الأساس، مؤكدا السعي الى الوفاق وفق رؤية وطنية من أجل سودان جديد ومستقر وآمن.

فيما قال محمد الأمين ترك إن مولانا الميرغني بارك الجهود التي تسهم في تحقيق وحدة الوطن وان يكون الجميع مشاركا في الفترة المقبلة دون اقصاء، مشيرا إلى ان الايام القادمة أعياد الإستقلال علينا أن نستفيد منها في جمع الصف مناشدا كل الدول العربية والجامعة العربية والاتحاد الافريقي العمل على جمع وحدة السودان وتحقيق الانتقال.

مني أركو مناوي قال انه تم تنوير مولانا محمد عثمان الميرغني بالوضع الحالي، مؤكدا ان تضم العملية السياسية كل مكونات الشعب السوداني حتى يتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية تدير البلاد خلال الفترة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى