اقتصاد

موجهات للموسم الزراعي الجديد بمشروع الجزيرة

الأحداث – متابعات

أعلن مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة د.عبدالقادر أحمد محمد خالد عن موجهات الإدارة العليا للموسم الزراعي الجديد 2025/2024، وذلك في اجتماع مديري أقسام المناقل برئاسة نائب مدير الإدارة الزراعية لأقسام المناقل ياسر عبدالجليل نقد، بمنطقة 24 القرشي.

وشدد خالد على ضرورة الإلتزام بالدورة الزراعية ونظافة الغيط من بقايا محاصيل الموسم المنصرم وضرورة حصر مشاكل الري وتحديد أولويات برنامج أعمال الصيف لتقديمها لإدارة الري في القسم المعني توطئة لإنجازها.

ووجه مدير الإدارة الزراعية بضرورة حصر آليات حفر أبوعشرينات وتحديد القصادات المقرر زراعتها وفقا للدورة الزراعية وبدء تحضيرات أراضي محاصيل العروة الصيفية في ظل التزام الإدارة العليا بتأمين المواد البترولية لأصحاب القطاع الخاص.

وأكد على أهمية حث المزارعين على ضرورة عقد المؤتمرات التنشيطية على مُستوى الترع وتحديد خياراتهم الجماعية على مستوى النمرة الواحدة.

وشدد مدير الإدارة الزراعية على ضرورة متابعة استلام تقاوي القمح وترحيلها من الغيط أولاً بأول لمخازن الإدارة بمنطقه 24 القرشي.

من جهته أكد المهندس ياسر عبدالجليل نقد، على ضرورة الالتزام بموجهات الإدارة العليا واعتبارها برنامجا يجب الالتزام بتنفيذه لضمان نجاح الموسم الزراعي في ظل التحديات التي تواجه المشروع بسبب الحرب، داعيا ادارة الغيط لاستنهاض الهمم وتضافر الجهود وتكامل الأدوار للتغلب على آثار الحرب وتداعياتها على المشروع بمزيد من الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى