منظمة قطر الخيرية تعلن تبني مشاريع لمجلس التخصصات الطبية

الخرطوم-الأحداث نيوز

أعلن مدير منظمة قطر الخيرية بالإنابة المهندس عمر عبد العزيز، تبني
المنظمة تنفيذ عدد من مشاريع المجلس القومي للتخصصات الطبية،منها مشروع مركز الامتحانات والمكتبة الإلكترونية.
وتعهد عبدالعزيز خلال زيارة وفد المنظمة اليوم لمقر المجلس بالخرطوم والاجتماع بقيادته ،برفع مشروع مركز المحاكاة ضمن المشاريع المقترحة للتنفيذ.
إلى ذلك أكد رئيس المجلس بروفسور محمد المكي أحمد عبدالله، إن حضور وفد المنظمة مؤشراً إيجابياً،لافتا إلى المجلس يطمح في دعمها في مشروعاته ومنها مركز الامتحانات الإلكتروني ،المكتبة الإلكترونية ومركز المحاكاة.

وقدم الأمين العام للمجلس د.احمد فرح شادول عرضاً مفصلاً عن مشروع مركز المحاكاة والمهارات السريرية هو المشروع الثاني والمهم للمجلس والذي يمتاز بمواصفات عالية وعالمية ويسهم في خلق طفرة للتعليم الصحي بالبلاد ويوفر فرصا كبيرة لضمان سلامة المريض أولاً واتاحة فرص مهارات التدريب للأطباء والنواب قبل المباشرة مع المريض.

فيما قدم د.هشام محمد عبد الرحيم استشاري الطب الباطني ونائب المدير المكلف لمركز تطوير التعليم الطبي بالمجلس شرحاً وتنويراً عن المركز الذي يمثل الزراع الفني و الجسم الأساسي،ومن خلاله بقدم الورش والمحاضرات والكورسات والبحوث والمناهج ومنح شهادات ماجستير المهن الصحية .

وخلال زيارة شادول لدولة قطر طرح مشروع المحاكاة،وتم الاقتراح بعقد ملتقى سوداني قطري في يناير المقبل ، وزيارة وفد من المجلس لقطر يونيو القادم والتسويق لمشروع مركز المحاكاة.

وضم وفد المنظمة د إبراهيم مصطفى إبراهيم منسق الصحة بجانب د.ساتي حسن ساتي ود. هيفاء سمير من وزارة الصحة الاتحادية.

Exit mobile version