مناوي: من حق الإسلاميين إدارة البلاد

الأحداث – متابعات

 

شدد رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي على ضرورة مشاركة كافة أهل السودان في معركة الكرامة لحسم التمرد ومرتزقة المليشيا في مختلف مدن وقرى البلاد.

 

وقال خلال مخاطبته الإفطار الرمضاني الذي نظمته حكومة القضارف علي شرف زيارة حاكم إقليم دارفور إن السودان لا يحتاج إلى حاكم يساري أو إسلامي بل في حاجة ماسة لحاكم يحب الوطن ويعشق السودان، داعياً القوى السياسية لضرورة توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الماثلة.

 

وكشف مناوي عن ضرورات خلقت المزيد من وحدة البلاد، وقال إن الهدف الوحيد أمام كافة السودانيين هو تطهير بلادهم من المرتزقة العابرة للحدود، مؤكداً مشاركة قوات حركته في متحركات القوات المسلحة المتجهة إلى ولايتي الجزيرة والخرطوم.

 

وأضاف مناوي أن حركته ستخرج، الخميس، بمدينة القضارف القوة القتالية المعروفة بقوات “تايقر” التي تم تدريبها وإعدادها على تكتيكات حرب المدن واستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتلقوا فنونا في القتال والتربية البدنية.

 

وشن مناوي هجوماً عنيفاً على القوى السياسية التي أخرت مسيرة البلاد، وأضاف” صراع الإسلاميين واليساريين تسبب في تفاقم أزمات البلاد”،  ووصف مناوى ذريعة المليشيا وقحت بأنهم يقاتلون عناصر النظام السابق بأنها أوهام، وقال مناوي مخاطباً الإسلاميين” يا إخوانا الإسلاميين (انجرو طرف) وخلونا نكمل الفترة الانتقالية”،

مؤكداً على حق الإسلاميين في إدارة البلاد، وأردف “نحن لا نستطيع إقصاء قوى سياسية بعينها ولكن يمكن محاسبة كل من أجرم وظلم أو أفسد خلال فترة حكم الإنقاذ”.

 

وجدد مناوي ثقته في القوات المسلحة وقدرتها على حسم المعركة وسحق المليشيا.

Exit mobile version