الأخبار

مفصولو(سونا): بعض الزملاء تسببوا في فصلنا (تشفيا)

الخرطوم – الأحداث نيوز
أكدت لجنة مفصولي وكالة السودان للأنباء، اتجاهها لتصعيد قضية فصل العاملين بالوكالة من قبل إزالة التمكين حتى استرداد الحقوق وفقا للقانون ، مبينة أن عملية الفصل تمت بصورة تنم عن روح تشفي واضحة من قبل بعض ضعاف النفوس من زملاء المهنة بغرض إخلاء المجال لهم للترقي والحصول على الامتيازات بغير وجه حق.

وأعلنت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمركز الحاكم، عن عدة ملاحظات تقدح في نزاهة قرار الفصل، مبينة ان القائمة المفصولين شملت درجات وظيفية مختلفة من بينها درجات عمالية يستحيل معها وجود شبهة التمكين او الفساد او إعاقة عملية التحول الديمقراطي مؤكدة أن معايير الفصل لا علاقة لها باهداف ثورة ديسمبر المجيدة ، وبعيدة كل البعد عن معاني الحرية ، السلام والعدالة .

وكشفت اللجنة، عن حالات إنسانية لم تراع لها اللجنة ولا ممثليها بالمؤسسة من بينها اشتمال كشف الفصل على أكثر من ثلاثة حالات زوج وزوجته، فضلا عن اشتمال الكشف على اسماء على أعتاب النزول إلى المعاش الإجباري خلا شهور وبعضهم خلال أيام .
وجزمت اللجنة، بأن القرار يضرب بحقوق الإنسان عرض الحائط، ويخالف كل القوانين والمواثيق والتشريعات المحلية والاقليمية والدولية ووصمة عار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى