معلومات عن انتشار التعدين التقليدي في محليتي قلع النحل والبطانة

 

القضارف – رحاب عبدالله

ثمن نائب المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عثمان حسن عبدالقادر، الجهود المشتركة والتعاون والتنسيق القائم بين الهيئة والشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية القضارف.
وقال لدى وقوفه اليوم (الجمعة) على عمل المكتبين إنّ التاغم الكبير القائم بين الجانبين أسهم في تحقيق نجاحات كبيرة للوزارة بولاية القضارف.
وأعلن نائب المدير العام عن قيام دورة تدريبية مشتركة بين المكتبين لدراسة التراكيب الجيولوجية بالولاية وقال ان المكتبين سيسهمان في التخريط الجيولوجي المعدني من خلال انتشار منسوبيهما في الأسواق بمناطق التعدين المختلفة والتي يمكن أن تكون مناطق لأخذ العينات وتحليلها، مشيراً الى أنّ هذه الطريقة يمكن ان تسهم في إيجاد أحزمة جديدة لدراسات التمعدنات، لافتاً الى أن الهيئة وشركة المعادن ظلا يطلعا بادوارهما على أكمل وجه وأصبحا قبلة للجيولوجين بولاية القضارف.
من جانبة قال مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالقضارف جيولوجي عبدالمجيد أنور خلال استضافته لوفد الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية ان الشركة ظلت تعمل في تنسيق وتناغم مع مكتب الهيئة بالقضارف باعتبارهم أكبر مكتبين للوزارة ، مشيراً الى اللجان المشتركة التي تجمعهما في مشروعات الاحاطة وتنظيم التعدين التقليدي، وكشف عن انتشار التعدين التقليدي في محليتي قلع النحل والبطانة.

Exit mobile version