اقتصاد

معايير انسياب التجارة الدولية على منضدة المختصين

الأحداث – ناهد أوشي

كشف المدير العام لمركز الفيصل للتحكيم – السودان حسن الفكي عن مساعي منظمة التجارة الدولية لتنفيذ سياستها من خلال الاهتمام بالبنية التحتية للجودة (نظم التقييس والمترولوجيا وإجراءات المطابقة والإعتماد)، لتمثل مرجعيات فنية لفض النزاعات.
وأشار في حديثه ل”الأحداث” إلى الأدوار الكبيرة التي لعبتها منظمة التجارة الدولية في تسوية المنازعات التجارية الدولية التي نشبت بين بعض الدول الأعضاء.
وأعلن عن تنظيم مركز الفيصل ورشة عمل حول أهمية التحكيم والمعايير والتدابير الفنية لإنسياب التجارة الدولية تحت شعار “تجارة دولية دون تمييز”، وأوضح أن الورشة تأتي في ظل تطور المجتمع الدولي وازدياد التجارة الدولية، فيما تهدف الورشة لتسليط الضوء على العوائق التي تمنع زيادة إنسياب السلع والخدمات ومشاكل الملكية الفكرية للاختراعات والابتكارات في مجال التكنلوجيا والمنتجات الجديدة وكيفية معالجتها مع تشجيع صادرات الدول النامية إلى الدول المتقدمة والإلمام بإتفاقيات التجارة الدولية وطرق تسوية المنازعات التي تنشأ عن عدم إلتزام أحد الدول الأعضاء بإلتزاماتها المنصوص عليها في هذه الاتفاقيات.
وقال إن الورشة التي تقام (اون لاين) تتطرق لبنود اتفاقية العوائق الفنية للتجارة والإلمام التام بما جاء في تدابير سلامة وصحة الإنسان والحيوان والنبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى