مطالبات بتوفير الوقود لإنجاح الموسم الزراعي بالقضارف

الأحداث – ناهد أوشي

أكدت حكومة ولاية القضارف التزامها بتوفير مدخلات الإنتاج وتأمين المشاريع الزراعية لإنجاح الموسم الزراعي

وطالب أمين عام حكومة ولاية القضارف صديق خالد المزارعين بالاهتمام بالزراعة لهذا الموسم نسبة للظروف التي تمر بها البلاد وخروج عدد من المشاريع الزراعية من دائرة الإنتاج.

فيما شدد مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف عمر البشير على ضرورة توفير 225 ألف برميل وقود والعمل على مكافحة الآفات والتمويل لأهميته للعملية الزراعية لشراء المنتجات.

وحث خلال مخاطبته بقاعة التأمين الصحي بمدينة القضارف المنبر الإعلامي الذي نظمته الإدارة العامة للثقافة والإعلام بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ومنظمة ميرسي بعنوان (الموسم الزراعي الفرص والتحديات) وحث الحكومة الاتحادية بإستجلاب الطائرات لمكافحة الطيور والجراد التي تجتاح المحاصيل، وناشد وزارة المالية بتوفير مدخلات الإنتاج لإنجاح الموسم الزراعي.

وأشار  مدير القطاع الشرقي بالبنك الزراعي صالح محمد صالح  لسداد عدد من المزارعين  تمويلهم كاملاً في الموسم السابق، وقال سيتم تمويلهم للموسم الجديد، وناشد المزارعين الذين لم يتمكنوا من السداد بسداد ما عليهم قبل بداية الموسم لزيادة مقدرة البنك على التمويل، مؤكداً قيام البنك بدوره لإنجاح الموسم الزراعي الجديد.

Exit mobile version