اقتصاد

مساع لإنجاح العروة الصيفية بمشروع الجزيرة

الأحداث – رحاب عبدالله

ثمن محافظ مشروع الجزيرة إبراهيم مصطفى على الدور الكبير لمزارعي مشروع الجزيرة في تأسيس محاصيل العروة الصيفيه بأقسام المناقل رغم الظروف الأمنية، مؤكداً أن إدارة مشروع الجزيرة تواصل جهودها مع الجهات المختصة بالدولة ممثلة في وزارة الزراعة والغابات ووزارة المالية ووزارة النفط تحت رعاية عضو مجلس السيادة الفريق ركن إبراهيم جابر راعي القطاع الزراعي بالسودان لتوفير المواد البترولية لأصحاب الجرارات للدفع بعمليات تحضيرات الأرض وآليات الحفر لإزالة الأطماء والحشائش من الترع والقنوات، مشيراً إلى أن الأيام القليلة القادمة ستشهد توزيع كميات من الجازولين لأقسام بالمناقل، مؤكداً أن هناك عدد 21 عربة محملة بالجازولين في طريقها إلى مشروع الجزيرة.

وتواصل إدارة مشروع الجزيرة مساعيها مع إدارة الري لضخ كميات من مياه الري عبر خزان سنار، في الوقت الذي يجري فيه العمل لمعالجة كسورات الترع وإزالة الأطماء والحشائش من القنوات.

وأعلن محافظ مشروع الجزيرة سعي إدارته لتوفير مدخل السماد للمزارعين، لافتاً إلى أن هناك مفاوضات جارية مع بعض الجهات لتوفير مزيد من التقاوي المحسنة والتي تصل تباعاً للمزارعين بالمشروع.

وأكد محافظ مشروع الجزيرة أن إدارة المشروع ستواصل جهودها حتى يتم تحقيق الأهداف الإنتاجية المرجوة من العروة الصيفية.

وأعرب محافظ مشروع الجزيرة عن تقديره لوالي الجزيرة الطاهر إبراهيم الخير لاهتمامه المتعاظم بأمر المشروع وقائد منطقة المناقل اللواء عوض الكريم والعميد أمن عماد سيداحمد مدير المخابرات العامة ووحدة الأمن الاقتصادي بالمشروع وكل الأجهزة الأمنية والنظامية لدورهم في متابعة قضايا المشروع.

وثمن محافظ مشروع الجزيرة جهود إدارة الغيط ودورهم في تأسيس محاصيل العروة الصيفية لهذا الموسم رغم التحديات التي تواجه المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى