اقتصاد

مساعدات طبية وهندسية من شركة بترولاينز لمستشفى الأمير عثمان دقنة

الأحداث – رحاب عبدالله

شهد وزير الطاقة والنفط د. محي الدين نعيم محمد سعيد تدشين المساعدات الطبية والهندسية المقدمة من وزارة الطاقة والنفط عبر شركة بترولاينز لخام النفط إلى مستشفى الأمير عثمان دقنة المرجعي في إطار برنامج مشروعات المسئولية المجتمعية.

وكرمت إدارة المستشفى وزير الطاقة والنفط ومدير عام شركة بترولاينز محمد صديق الحسين وعدد من الشخصيات على تعاونهم مع المستشفى ودعمهم السخي.

وأعلن وزير الطاقة والنفط د. محي الدين نعيم محمد سعيد استمرار الشراكة مع القطاع الصحي لاستكمال مشاريع تطوير المستشفى، مؤمناً على أهمية الشراكات لاسيما في مثل مستشفى الأمير عثمان دقنه كونه مستشفى كبير ويخدم قطاع عريض من المواطنين في حاضرة الولاية والعاصمة الإدارية بورتسودان ويحتاج إلى تضافر الجهود حتى تكتمل جميع احتياجاته من المعدات الطبية والصيانة والأدوية والأثاث الطبي وغيرها، مبيناً أن وزارة الطاقة والنفط وشركات النفط هذا ديدنها منذ التأسيس حيث تعتمد ميزانيات مقدرة للمسؤولية المجتمعية في مناطق إنتاج ونقل وتكرير وتصدير النفط تشمل التعليم والصحة والمياه وغيرها .

من جهته أعرب والي البحر الأحمر لواء ركن م. مصطفى محمد نور عن سعادته بنظام الشراكات بين القطاعات، شاكراً كل الذين ساهموا في دعم الصحة بالولاية ومن بينهم وزارة الطاقة والنفط وشركة بترولاينز على الدعم السخي للمستشفى في كافة الأقسام الطبية والهندسية وإصحاح البيئة، مشيداً بالأدوار الكبيرة لوزارة الصحة الاتحادية في عمليات تطوير المستشفيات والمرافق الصحية، مثمناً جهود قطاع الصحة بالولاية.

من جانبه أشاد. وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم بالتطور المستمر الذي ظل يشهده مستشفى عثمان دقنة مما يؤهله ليكون المستشفى المرجعي الأول بالسودان، مشيداً بدور الشراكات في النهوض بالقطاع الصحي.

يذكر أن الاحتفال شرفه قائد منطقة البحر الأحمر العسكرية اللواء ركن محمد عثمان محمد حمد، وطاف الوفد على الأقسام المختلفة بالمستشفى بمرافقة الإدارات العامة والفرعية بوزارتي الصحة الاتحادية والولائية، واستمع لشرح واف من مدير عام المستشفى د٠محمد كمال، معرباً عن شكره وامتنانه لاستجابة وزارة الطاقة والنفط وشركة بترولاينز للشراكة مع المستشفى ودعمها بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى