مساعدات سعودية للمتأثرين بالسيول والأمطار

الخرطوم- الأحداث نيوز

تعهدت حكومة خادم الحرمين الشريفين بالمساهمة المتواصلة للسودان على كافة الاصعدة فيما وصلت مطار الخرطوم طائرتين سعوديتين تحملان 120 طنا من المساعدات الانسانية للمتضررين بالسيول والامطار كبداية للجسر الجوي.
وتوقعت المملكة طبقا لتصريحات سفيرها بالخرطوم علي حسن بن جعفر, وصول حزمة اخرى من المساعدات عبر البحر لافتا إلى انطلاقة العمل قريبا في مشروع اعمار المنازل التي دمرتها السيول مع تواصل الجسر الجوي.
واكد عضو المجلس السيادي الطاهر حجر، أن السعودية ظلت سباقة لدعم السودان في كافة المحافل.
وفي سياق اخر ودعت مفوضية العون الانساني،إولى القوافل الانسانية متوجهة إلى ولاية الجزيرة لمنطقة المناقل ،ونوه حجر والذي شهد وداع القافلة ،إلى المناقل تضررت بصورة كبيرة وذلك خلال زيارتين قام بهما لها، مطلقا مناشدة عاجلة لرجال الأعمال لدعم المتاثرين .
إلى ذلك كشف بخيت، ان القافلة التي تكفل بها كل من ديوان الزكاة والتأمين الصحي تحتوي على 1000جوال ذرة، 1000 مشمع ,500سلة غذائية 4000 ناموسية و8000حبة كلور للمياه بجانب 500 جوال ذرة إضافية وكمية من الأدوية ووسائل لاصحاح البيئة.
من جانبه توقع مفوض العون الانساني بالانابة المهندس ادم ابراهيم، وصول مزيدا من المساعدات معلنا عن تشكيل غرف للعمليات وضبط المساعدات الانسانية.

Exit mobile version