الأخبار

مديرة جامعة الخرطوم تكشف عن اتصالات للإفراج عن طلابها المعتقلين بسوبا

الخرطوم- الأحداث نيوز

كشفت مديرة جامعة الخرطوم بروفسور فدوى عبدالرحمن علي طه، عن اتصالات للإفراج عن طلاب جامعة الخرطوم المعتقلين بسجن سوبا دون توجيه أي اتهامات ضدهم، وحثت عضوية مجلس الجامعة على المساعدة في ذلك.
وأشادت طه في تنويرها في اجتماع مجلس الاساتذة امس بقاعة الشارقة،بجهود عمداء الكليات في تنظيم الامتحانات في ظروف وصفتها بالمعقدة، مؤكدة ضرورة الالتزام باللوائح الأكاديمية ، وأعلنت أن الجامعة مفتوحة للدراسة منذ 2 يناير المنصرم وأضافت” المديرة لم تغلق الجامعة”، نافية اللغط الذي يشاع في الوسائط، كما ناشدت الهيئة النقابية للأساتذة بتدارك الموقف وفك الإضراب مراعاة لأوضاع الطلاب وأولياء أمورهم مع تأكيدها على مطالبهم العادلة.
ولفتت، إلى جهود لجنة إعداد مشروع قانون جامعة الخرطوم التي توجت أعمالها بتقديم مسودة المشروع لها ديسمبر الماضي في إطار المساعي نحو استقلالية الجامعة،مشيرة إلى عدم اكتمال إجراءات استعادة الداخليات من صندوق رعاية الطلاب ولفتت إلى تدخلات إدارة الجامعة لتحسين الأوضاع بالداخليات.

وأجاز المجلس، مقترحات إنشاء عدد من المراكز الجديدة (مركز أبحاث علوم البيانات، ،مركز تنمية وحفظ الموارد الوراثية الحيوانية، مركز الدراسات والبحوث التربوية ) فيما أجاز تغيير مسميات بعض درجات الماجستير بكليتي الطب، وطب الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى