مجلس الوزراء يؤكد أهمية المحاسبة والمراجعة لتحقيق الشفافية

الأحداث – رحاب عبدالله
أكد رئيس مجلس الوزراء المكلف عثمان الحسين أن المحاسبة والمراجعة لها أهمية خاصة وأن نشاط مجلس المحاسبة والمراجعة بعد عودته يمثل أهمية قصوى لما له من أدوار ذات مراجعة وتحقيق الشفافية.
وقال لدى مخاطبته (الخميس) ببرج الضمان الاجتماعي ببورتسودان الاجتماع الاول لمجلس المراجعة والمحاسبة إن تلمس جوانب القصور بكل مؤسسات الدولة يجب معالجتها بصورة كبيرة حتى يتم التطوير المستمر وهو من اختصاص المجلس، وان على المختصين والشركاء العمل من أجل تسهيل عمل المجلس.
وقال رئيس مجلس الوزراء المكلف إنه رغم الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب بدأ المجلس فاعلا بصورة واضحة، مؤكدا دعم المجلس حتى يقوم بدوره بصورة فاعلة لانه دور يسهم في تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد في ظل الالتزام الأخلاقي.
وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به مجلس المحاسبة والمراجعة وأنه ضمن اختصاص مجلس الوزراء، مؤكدا العمل معه بالتنسيق الكامل حتى يقوم بدوره كاملا.
من ناحيته قال جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي إن الدولة عامة ووزارة المالية خاصة تعتمد كليا على دور المراجع والمحاسب وأن ذلك  يسهم في انتهاء شبهات الفساد وبالتالي تعتبر المراجعة والمحاسبة هي أركان أساسية للدولة عامة ووزارة المالية خاصة، مؤكدا أهمية تطوير العمل بصورة مثلى خاصة التحول الرقمي الذي يسهل مهمة المراجعة واتخاذ القرار وأن يساهم الجميع في تطوير الأداء المالي، وأشار إلى ضرورة عكس واقع اقتصادي حقيقي  للوضع الاقتصادي السوداني.
Exit mobile version