مجلس المهن التربوية يعلن نتيجة امتحان ممارسة المهنة.. إليك التفاصيل

الخرطوم-الأحداث نيوز
اقر الأمين العام لمجلس المهن التربوية والتعليمية د.علي جنقال، بضعف اقبال خريجي الجامعات وكليات التربية على التقديم للالتحاق كمعلمين في المساق الفني، كاشفا عن جلوس 49 خريجا فقط ،لافتا إلى نجاحهم جميعا،فيما اعلن عن اجازة نتيجة الدفعة العاشرة من المتقدمين للامتحان من ولايتي الخرطوم والدفعة 11 من الجزيرة.
وأكد جنقال، نجاح 1277خريجا من الخرطوم من جملة 2398 خريجا سجلوا للامتحان جلس منهم 2146 خريجا بنسبة نجاح 59.5%،فيما رسب 788 خريجا ، بينما النجاح لدفعة الجزيرة 45.4% من جملة 18854 خريجا جلسوا للامتحان نجح منهم 8554 خريجا .
واوضح جنقال، ان المتقدمين اخضعوا لامتحانين الكتروني ومقابلة شخصية،وأضاف ان المجلس يعقد الامتحانات ويعدها بواسطة لجنة فنية مكونة من خبراء تربويين مشيرا الى انها اجازت اليوم نتيجة الدفعة العاشرة لولايتي الخرطوم والجزيرة وتنشر كشوفات الناجحين بمقر المجلس وفي صفحته بالفيس بوك بجانب ايداع نسخة منها بلجنة الاختيار.
ولفت،إلى ضعف في نسبة النجاح في اللغة العربية مقارنة بالمواد الأخرى مشيرا الى ان تخصصات الرياضيات والأحياء والكيمياء سجلت نسبة نجاح اعلى . فيما كشف مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم بالخرطوم محمد محجوب،حاجة الولاية الى 9 الف معلم ومعلمة سيتم تعيينهم خلال الفترة المقبلة من الذين يحملون الرخصة.

Exit mobile version