الأخبار

مالية الجزيرة تلتزم بتسكين العمالة المؤقتة في المؤسسات الصحية

مدني- الأحداث
أعلن المدير العام لوزارة المالية بولاية الجزيرة عاطف ابو شوك ، التزام وزارته بتسكين العمالة المؤقتة في المؤسسات الصحية بالولاية ،مشددا على حوكمة العمل في العلاج المجاني وتفعيل القوانين الصارمة لكل من يتلاعب فيه .
وأكد أبوشوك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع الولاية ،اهتمام وزارته بدعم كافة البرامج الصحية بجانب تقديم الدعم للمستشفيات ذات الدعم البسيط.
إلى ذلك قال مدير فرع الصندوق د.ابوبكر خضر ،إن العدد الكلي للمؤسسات الصحية في الخارطة الصحية(1042) مؤسسة والعاملة منها (792) مؤسسة تتمتع بخدمات الامدادات الطبية ،في حين عدد المؤسسات الدوائية في التامين الصحي 382 نافذة .

وكشف خضر عند استعراضه للتقرير ،أن العام 2022م شهد كثير من الإشراقات المتمثلة في التوسع في الخارطة الصحية واعتماد بناء مخازن الدواء وزيادة حصة الولاية من العلاج المجاني والمعامل وبنوك الدم والغازات الطبيعية موصياً بمتابعة بناء المخازن وتقوية الحاكمية بالمؤسسات الصحية وزيادة التغطية الجغرافية وتوزيع العلاج المجاني للمؤسسات .
من جانبه ثمن المدير العام لوزارة الصحة د.أسامة عبدالرحمن، اهتمام وزارة المالية بدعم القطاع الصحي الذي يعد من اولويات حكومة الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى