مارتينيز: لا أستعرض ولا أتجاوز الحدود… وهدفي الفوز دائماً

الأحداث – وكالات

بسبب الخرافات، قرر حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، قبل بداية الموسم الحالي، تغيير قميصه رقم 1 بالقميص رقم 23، بعد أن ثبت له أن هذا الرقم، الذي يشير إلى اليوم الذي وُلد فيه ابنه البالغ من العمر 6 سنوات، فأل خير كبير عليه. ويقول مارتينيز: «لعبت بهذا الرقم وفزت بأربع بطولات مع منتخب الأرجنتين، بما في ذلك بطولة كوبا أميركا للمرة الثانية هذا الصيف».

وهناك خرافة أخرى تتمثل في زوج من الألعاب، على شكلَي حيوانَين، أعطته له زوجته ماندينها قبل انطلاق كأس العالم الأخيرة في قطر؛ أحدهما على شكل بطريق، والآخر على شكل زرافة كانت تلعب بهما ابنتهما، آفا، البالغة من العمر 3 سنوات، لكي يرتديهما مارتينيز في غرفة خلع الملابس، إلى جانب صورة لأطفاله. يقول مارتينيز، الذي يغطي واقي الساق بصور لعائلته ولحظات مهمة من مسيرته الكروية: «أبقي هذه التميمة معي في كل مكان أذهب إليه. إنها تعطيني بعض الحافز قبل كل مباراة. قالت لي ماندينها إنني سأعود بالكأس. كنت بعيداً عن العائلة منذ 40 يوماً، وقد نجحت بالفعل في العودة بالكأس».

ويمتلك مارتينيز شخصية مثيرة للجدل تجعله العدو الأول للمنافسين داخل الملعب، أو على الأقل هذا هو التصور المسبق المأخوذ عنه من قبل الكثيرين. من المؤكد أن أعظم لحظة في مسيرة مارتينيز الكروية تتمثل في إنقاذه المذهل في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي أمام فرنسا في نهائي كأس العالم بقطر ليحرم راندال كولو مواني من إحراز هدف الفوز للديوك الفرنسية. ثم يأتي تصديه لركلة جزاء كينغسلي كومان، والألعاب الذهنية التي مارسها أمام أوريلين تشواميني، الذي أهدر ركلة الجزاء التي سددها بعد ذلك.

ويؤكد مارتينيز أنه لا يُجهز مسبقاً لأي ألعاب ذهنية ضد المنافسين. ويقول: «أعتقد بأن الأمر يحدث بشكل طبيعي، فأنا لا أفكر في ذلك، فهو وليد اللحظة. إنه شيء عادي يمكن أن يحدث، حيث يشعر المرء بالحماس الشديد، وفي بعض الأحيان لا يمكن للمرء التحكم في مشاعره. أنا لا أبحث عن ذلك، لكنه يأتي بشكل طبيعي. في بعض الأحيان عندما تراني من الخارج، يمكنك أن تعتقد بأنني شخص أحب الاستعراض، لكنني لست كذلك، فأنا مجرد رجل عادي، رجل عائلة. لكن عندما يتعلق الأمر بتحقيق الفوز، فإنني أحاول القيام بكل ما بوسعي للفوز بالمباريات».

فهل يشعر مارتينيز بأنه يُساء فهمه؟ يرد حارس المرمى الأرجنتيني الدولي على ذلك قائلاً: «نعم، بالضبط. الأشخاص الذين يعتقدون بأنني شخص استعراضي هم لاعبو الفريق المنافس الذين لا يعرفونني حقاً. لكن عندما تسأل جميع زملائي في الفريق، وفي المنتخب الوطني، فسيقولون لك إنني أفعل كل شيء من أجل فريقي، وإنني أحاول مساعدة الجميع في النادي. الشيء الوحيد الذي أريده هو الأفضل للنادي ولمنتخب بلادي، وهذا هو كل ما أهتم به».

بمعنى آخر، يريد اللاعب تحقيق الفوز بأي ثمن، على الرغم من أنه من الصعب تصديقه وهو يؤكد أنه لا يسعى أبداً لاستفزاز الجماهير! يقول مارتينيز: «كل شخص يتصرف بطريقته الخاصة. أنا لا أحاول أبداً أن أستفز المشجعين، فأنا لا أفعل ذلك أبداً. أنا فقط أحاول القيام ببعض الأشياء التي تساعدنا عندما لا تكون الأمور في صالحنا؛ فأحاول مثلاً أن أركل الكرة بأقصى ما أستطيع إلى الجانب الآخر من الملعب».

ويضيف: «لكن إذا حافظت على ثباتك ولم تقم بإهانة أي شخص وأي دين، فأعتقد بأنه يمكنك فعل ما تريد. أنا لا أهين أي شخص، بل أحاول فقط مساعدة فريقي، وهذا هو كل ما في الأمر. أنا أحترم اللاعبين دائماً، وأسعى فقط لتحقيق الفوز، ولا أتجاوز الحدود المسموح بها أبداً».

وبعد أن تصدى لركلتَي ترجيح أمام الإكوادور في «كوبا أميركا» في يوليو (تموز) الماضي، احتفل مارتينيز مرة أخرى بالطريقة نفسها المثيرة للجدل، التي احتفل بها في ملعب مدينة ليل الفرنسية بعد مباراة دور الثمانية لدوري المؤتمر الأوروبي لفريقه أستون فيلا، التي حصل بسببها على إنذارين، وكان الإنذار الثاني خلال ركلات الترجيح، لكنه نجا من الحصول على بطاقة حمراء؛ بسبب تغييرات بسيطة في قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

Exit mobile version