رياضة

ليفربول يتأهل رسمياً لبطولة دورى أبطال أوروبا

الأحداث – وكالات

تأهل ليفربول رسميا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، مستفيدًا من خسارة أستون فيلا أمام برايتون بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “فالمر” ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24  ليتوقف رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع خلف ليفربول.

وبات الصراع على المركز الرابع متوقفا بين أستون فيلا وتوتنهام لنيل تذكرة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بينما عاد ليفربول للمشاركة في البطولة القارية العريقة، بعدما غاب الموسم الحالي للمشاركة في الدوري الأوروبي.

 

تشيلسى يكتسح وست هام بخماسية

 

حقق تشيلسي الإنجليزى فوزا كبيرا على وست هام يونايتد بنتيجة 5-0 على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت ثلاثية تشيلسي ضد وست هام في الشوط الأول عن طريق كول بالمر، جالاجير، ونوني مادويكي في الدقائق 15، 30، و36 من اللقاء على الترتيب، ثم أكمل نيكولاس جاكسون الخماسية بتسجيل هدفين في الدقيقتين 48 و80 وحتل تشيلسي المركز السابع فى برصيد 54 نقطة، بينما تواجد وست هام في المركز التاسع برصيد 49 نقطة.

 

برايتون يحقق فوزا مهما أمام أستون فيلا

 

نجح برايتون في الفوز على منافسة أستون فيلا بنتيجة 1-0  في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة 36 من الدوري الإنجليزي. وسجل هدف برايتون، وهدف اللقاء الوحيد، اللاعب جواو بيدرو في الدقيقة 87 من زمن الشوط الثاني واللقاء وبهذه النتيجة بقى أستون فيلا المركز الرابع برصيد 67 نقطة، فيما تقدم برايتون إلى المركز الحادي عشر برصيد 47 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى