لجنة المعلمين السودانيين تدفع ل(فولكر) برؤيتها لحل الأزمة السياسية- تعرًف عليها

الخرطوم- نوال شنان

دفعت لجنة المعلمين السودانيين ، برؤيتها لحل الأزمة السياسية في السودان لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس والقائمة على تشكيل مركز موحد لقيادة الثورة ومقاومة الانقلاب.
واكدت اللجنة من خلال رؤيتها، أن انقلاب 25 اكتوبر قطع مسيرة التحول الديمقراطي لافتة إلى ان عدم وجود مركز قيادة موحطة ومقبولة اُس المشكل.
واعتبرت اللجنة، التعليم المدخل لحل أزمة الهُوية في السودان وأضافت وللخروج من هذه المعضلة لابد من جعله من اولويات الدولة والنخب عبر زيادة الصرف على التعليم وتجويد مناهجه ،الزاميته في مراحله الأساسية وتحسين شروط الخدمة ،فضلا عن الرجوع لنظام الداخليات في المناطق الطرفية ومراجعة السياسات التي افرزتها ثورة التعليم العالي مع تشجيع البحث العلمي .
وضمنت اللجنة، مقترحاتها لحل الأزمة السياسية في 20 نقطة ،منها رفض الانقلاب وادانته ورفض اي تسوية تبقي على اي اثر من اثاره، اكمال هياكل الحكم المدني، إعمال مبدا المحاسبة على كل الجرائم وعدم الافلات من العقاب،إعادة هيكلة القوات النظامية والبعد بها عن الاستقطاب السياسي ،الديني،الجهوي والعرفي. وخروجها من دائرة هيمنتها على كل مفاصل الاقتصاد، وتسريح جميع المليشيات المسلحة وتوفير فرص عمل لهم ورفض سياسة الأمر الواقع في الحصول على الحقوق.

Exit mobile version