لجنة المعلمين السودانيين تدفع بمذكرة للوزير لتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية

الخرطوم- نوال شنان

دفعت لجنة المعلمين السودانيين، بمذكرة لوزير التربية والتعليم المكلف مطالبة بتمديد مواعيد امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2022م معللة ذلك لتأثير الإضراب- الذي استمر لشهرين- على ايام التقويم الدراسي وسير المقررات.
واقرت اللجنة بان دراسة فنية من خبراء كلفتهم اللجنة تبين أن بعض الولايات لن تستطيع إكمال المقررات للصف الثالث ثانوي إلا بعد شهر من تاريخ رفع الإضراب والذي يمثل التوقيت المعلن لبداية الامتحانات في 11يونيو المقبل لافتة إلى ان الدراسة شملت الولايات الأكثر تأثرا بالإضراب واتضح الحاجة الماسة لتاجيل الامتحانات لثلاثة أسابيع حتى تتاح عدالة توزيع الفرص في التحصيل للطلاب والتي تباينت من ولاية لولاية ومن تعليم حكومي لخاص مما يقتضي النظر إليه وأخذه في الإعتبار.
وجاء في مذكرة اللجنة ما يلي:
بسم الرحمن الرحيم

السيد/ وزير التربية والتعليم المكلف.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انطلاقا من مسؤوليتنا الأخلاقية تجاه طلابنا وأسرهم، وإيمانا منا بضرورة شمول اي نظرة إصلاحية للتعليم في احد الركائز استصحاب الجوانب المكملة للعملية التعليمية، وقناعة منا بأن الإضراب كان خيارا أخيرا لجأنا إليه مجبرين، نضع بين يديكم هذه المذكرة.

الموضوع : مطالبة بتمديد مواعيد امتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٢َم.

نحن في لجنة المعلمين السودانيين تابعنا تداعيات إضراب المعلمين (إضراب الكرامة) الذي تطاول أمده لمدة شهرين، مما أثر على ايام التقويم الدراسي، المعتمدة منذ بداية العام.

من خلال دراسة فنية قامت بها لجنة من الخبراء كلفتهم لجنة المعلمين السودانيين، للوقوف على مدى تأثير الإضراب على سير المقررات الدراسية.

تبين من خلال هذه الدراسة أن بعض الولايات لن تستطيع أن تكمل المقررات الدراسية للصف الثالث الثانوي إلا بعد شهر من تاريخ رفع الإضراب، وهذا هو التوقيت المعلن لبداية امتحانات الشهادة الثانوية ١١يونيو ٢٠٢٢م.

اتضح لنا من خلال الدراسة التي شملت الولايات الأكثر تأثرا بالإضراب، الحاجة الماسة لتأجيل امتحانات الشهادة السودانية لمدة ثلاثة اسابيع حتى تتاح عدالة الفرص في التحصيل لأبنائنا الطلاب، والتي تباينت من ولاية لولاية، ومن تعليم حكومي إلى تعليم خاص، وهذا بدوره أمر يقتضي النظر إليه واخذه في الاعتبار.

كما لا يفوتنا أن نهيب بكل المعلمين تكثيف العمل لتمكين أبنائنا الطلاب من الاستعداد الجيد لامتحانات الشهادة الثانوية

ختاما

نحن على استعداد. لعرض هذه الدراسة، ومناقشتها إذا تطلب الأمر.

لجنة المعلمين السودانيين.
8/مايو 2022م

Exit mobile version