الأخبار

لجنة الطوارئ بسنار توصي بفتح المدارس

سنجة- الأحداث نيوز

أوصت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بولاية سنار ،بفتح المدارس الأحد القادم مع الالتزام التام بالإحترازات الصحية. هذا إضافة إلى تفعيل لجان الطوارئ بالمحليات والإشراف الداعم للمحليات وتوفير الميزانيات وإستقطاع مبلغ مائة جنيه من العاملين بالولاية لصالح مكافحة جائحة كورونا.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة د.عبد الناصر علي، في اجتماع اللجنة ان الحالات التي إصابت الطلاب ظلت ثابتة منذ إغلاق المدارس والبالغة خمس إصابات فقط،قاطعا بان الوضع الصحي مستقر مع المتابعة من وزارته بتقييمه أولً باول مشددا على ضرورة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية.

فيما قطع المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بابكر محمد سرالختم ،بان إغلاق المدارس ينعكس سلبا على آداء المدارس مؤكدا انهم سيلزمونها بتطبيق الاشتراطات الصحيه مبيناً ان الاشتراطات الصحية لها مفعول اكبر من الاغلاق.
وقال، إن عودة المدارس ستكون عوده آمنة بالالتزام بكل الاشتراطات الصحية.
هذا وقدمت مديرة إدارة الطوارئ والتصدي للاوبئة مواهب قسم الله ،تقريراً مفصلاً عن الإصابات بكورونا مبينة انه حتى الآن التراكمي 119 إصابة ،منها 50 إصابة بمحلية سنار.
وحضر الاجتماع المديرون العامون للوزارات والمديرون التنفيذيون للمحليات وممثلو منظمات اليونسيف، الصحة العالمية ، رعاية الطفولة، والهلال الأحمر السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى