لجنة الطوارئ الاقتصادية تعلن توصلها لمعالجات وحلول للوضع الاقتصادي

الخرطوم – الأحداث نيوز

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، بالسودان توصلها لمعالجات وحلول بشأن الوضع الاقتصادي.
وبحسب مهتمين، فإن الاقتصاد السوداني، ظل يشهد تردياً مريعاً خلال الفترة الماضية أنعكس سلباً على مجمل الخدمات.
وعقد مجلس السيادة الانتقالي اجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري اليوم الاثنين، برئاسة عبد الفتاح البرهان متناولاً الأوضاع المعيشية بالبلاد والخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم.
وقال بيان للمجلس، إن رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة، قدم تقريراً عن الاجتماعات التي تعقدها اللجنة وما تم التوصل إليه من معالجات وحلول اقتصادية.
كما أطلع دقلو المجلس على الجهود التي بذلها السودان لتجسير اتفاقية السلام في جمهورية جنوب السودان والعمل على تنقية الأجواء والمصالحة بين أطراف الحكم في جنوب السودان تحقيقا للسلام والاستقرار.
وقالت المتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتورة سلمى عبد الجبار، إن عبد الفتاح البرهان قدم تنويراً عن زياراته للسعودية ومصر وتشاد، التي أحاط فيها قيادات هذه الدول بتطورات الأوضاع في السودان، مبينا أنه لمس تجاوباً وتفاعلاً من هذه الدول تجاه معالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية.
وأضافت أن المجلس تداول حول عمل بعثة اليونيتامس وسلبيات أدائها خلال الفترة الماضية، وأهمية التزام البعثة بالمهام الأساسية التي منحت لها، وفي مقدمتها دعم اتفاقية جوبا لسلام السودان.
كما قدم عضو المجلس إبراهيم جابر تقريراً حول نتائج زيارته لجمهوريتي رواندا وزمبابوي، مؤكداً أن رؤساء هذه الدول أكدوا دعمهم ومساندتهم للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.
كما استمع المجلس لإفادة من عضو مجلس السيادة يوسف جاد كريم حول زيارته لمناطق غرب كردفان وتلمس أوضاع المواطنين، الذين يقطنون داخل مناطق إنتاج حقول، مشيراً للمعالجات التي تمت بشأن معالجة المشاكل الخدمية بالمنطقة.

Exit mobile version