الأخبار

لجنة أطباء الامتياز تعلن الإضراب الشامل.. إليك التفاصيل

الخرطوم- الأحداث نيوز
اعلنت لجنة أطباء الإمتياز، الإضراب الشامل في كل مستشفيات السودان إعتباراً من الأحد 11سبتمبر حتى الثلاثاء 14سبتمبر،مؤكدة تمديده إلى فترة مفتوحة في حالة عدم تحقيق المطالب من وزارة الصحة والتي تشمل
صرف رواتب جميع أطباء الإمتياز لكل الشهور الماضية(8 أشهر ) بلا استثناء،ومعالجة مشاكل الأطباء الذين سقطت أسمائهم سهواً من قوائم الأطباء المستحقين.
وشملت المطالب وفقا لبيان اللجنة،صرف منحة عيدي الفطر والأضحى المبارك وأي بدلات أو حوافز تمت ايجازتها من قبل وزارة الصحة الإتحادية أو المالية،مع التزام وزارة الصحة بصرف المستحقات المالية للدفعات القادمة في وقتها فضلا عن وضع اعتبار الدفعات القادمة في التوزيع للامتياز بجدول معلن من قبل الوزارة بتحديد تاريخ التوزيع.

وقالت اللجنة، “نؤكد لن نقف مكتوفي الأيدي وفي حالة عدم تنفيذ المطالب سنتخذ كافة الوسائل المشروعة للتصعيد حتى ننال حقوقنا”.
وأكدت اللجنة، أن الأطباء يعملون في بيئة سيئة بكل المستشفيات مع التعرض المستمر للإعتداءات والمخاطر وعدم صرف المرتبات على الرغم من الدفع بالمطالب للوزارة “ولكن قوبلنا بالتهميش الصارخ والتلكؤ في تحقيق المطالب والمماطلة في الإجراءات واللامبالاة في التعامل مع الإفادات البنكية والملفات الخاصة بأطباء الإمتياز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى