لجنة أساتذة الجامعات بجامعة الإمام المهدي: الإدارة بصدد إخلاء الأساتذة من المجمع السكني

الخرطوم- نوال شنان
قالت لجنة اساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) بجامعة الإمام المهدي ، إن إدارة الجامعة كشفت عن عزمها إخلاء الأساتذة من المجمع السكني بكلية الآداب باستخدام القوة الجبرية بواسطة الشرطة لجهة مشاركتهم في الإضراب عن العمل.
ووجهت اللجنة في بيات تحذيري ،إنذار وتحذيراً لإدارة الجامعة من مغبة الإقدام على إخلاء الأساتذة المضربين من السكن الجامعي تحت أي ذريعة لافتة إلى المجمع السكني بكلية الآداب مخصص أصلاً للإستخدام لإسكان الأساتذة مضيفة قانونياً ليس من حق إدارة الجامعة إخلاء أي من منسوبي الجامعة من المساكن (المخصصة للسكن)ما دام الموظف في الخدمة ،ولم يُحال للمعاش ولم يُفصل عن العمل.
وكشفت، أن بعض المجمعات السكنية في الجامعة يقطنها اُناس ليس من منسوبيها، ومع ذلك لم تقدِم على إخلائهم. وأعلنت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمقاضاة إدارة الجامعة حمايةً وصوناً لحقوق الأساتذة المنضوين تحت لواء اللجنة،داعية اللجنة القانونية للجنة أساتذة الجامعات السودانية المركزية ( لاجسو) للقيام بمهامها لحماية الأساتذة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه إدارة الجامعة.

وأهابت بالأساتذة التبليغ الفوري إثر التعرض لأي مضايقة من أي نوع كنتيجة لممارسة الحق الدستوري في الإضراب ، عبر ممثلها بالجامعة.
إلى ذلك أكدت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)، أن لجنتها القانونية ستشرع في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إدارة جامعة الإمام المهدي على خلفية اتجاهها لإخلاء اساتذة كلية الآداب من السكن الجامعي في اعقاب مشاركتهم في الإضراب نتيجة عدم التزام الحكومة بتنفيذ الهيكل الراتبي الخاص بالاستاذ الجامعي وأضافت “لن تتهاون في حماية أي أستاذ مارس حقه الدستوري والقانوني”.
وأدانت لاجسو في بيان تضامني مع أساتذة جامعة الإمام المهدي، لجوء إدارة الجامعة لاستخدامها القوة الجبرية عن طريق الشرطة” فهذا سلوك مرفوض يتناقض مع احترام الأستاذ وفيه إهانة واضحة لسمعة الأستاذ الجامعي وامتهاناً لكرامته”ووصفت ذلك بالبادرة غير الكريمة وبدعة جديدة للتعامل مع أساتذة الجامعات.

Exit mobile version