كشف تفاصيل عنف جنسي مروع ارتكبته عناصر المليشيا

الأحداث – وكالات
سردت نساء سودانيات تفاصيل العنف الجنسي المروِّع وجرائم الاغتصاب الشنيعة التي ارتكبها عناصر مليشيا الدعم السريع.
وتساءلت إحدى السيدات اللائي استنطقتهن “بي بي سي” عن لماذا لا يساعدهن العالم في مواجهة هذه الجرائم المروّعة، قائلة إن “بعض الفتيات تجبرهن قوات الدعم السريع على الاستلقاء في الشوارع ليلًا. وإن عُدنَ متأخرات من السوق، تحتجزهن المليشيا لخمسة أو ستة أيام”.
وألقت إحدى النساء اللاتي تحدثت إليهن “بي بي سي” باللوم على قوات الدعم السريع في اغتصابها. أوضحت هذه السيدة أن رجلين مسلحين اقتحما منزلها وحاولا اغتصاب ابنتيها، إحداهما تبلغ من العمر (17) عامًا والأخرى ذات (10) أعوام. وقالت: “طلبتُ من الفتاتين الوقوف خلفي، وقلت لقوات الدعم السريع: إذا كنتم تريدون اغتصاب أحد، فليكن أنا”.
أضافت: “ضربوني وأمروني بخلع ملابسي. قبل أن أخلعها، طلبت من فتياتي المغادرة. أخذوا الأطفال الآخرين وقفزوا فوق السياج. ثم استلقى أحد الرجال فوقي”.
امرأة سودانية أخرى تحدثت لـ”بي بي سي” وهي تحمل توأمًا نتجا عن التعدي الشنيع الذي يقوم به منسوبو الدعم السريع على النساء السودانيات. قالت هذه المرأة إن إحدى جاراتها، وهي فتاة تبلغ من العمر (15) عامًا، حملت هي أيضًا بعد أن اغتصبها أربعة جنود من قوات الدعم السريع هي وأختها البالغة من العمر (17) عامًا.
تكشف تفاصيل هذه الحادثة: “الناس استيقظوا على صوت صراخهما، وخرجوا لتفقّد الأمر، لكنهم فوجئوا برجال مسلحين هددوهم بإطلاق الرصاص إذا لم يعودوا إلى منازلهم. وفي صباح اليوم التالي، وجدوا الفتاتين وقد بدت علامات الاعتداء على جسديهما، في حين حُبس شقيقهما الأكبر في إحدى الغرف”.
Exit mobile version