قصف للمليشيا يدمر مركزاً لعلاج سوء التغذية بالفاشر

الأحداث – متابعات
واصلت مليشيا الدعم السريع، الخميس، استهداف المرافق الطبية بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، حيث دمرت قذيفة مدفعية مركزاً مختصاً في علاج حالات سوء التغذية وسط الأطفال في مخيم مكتظ بالنازحين.
وقالت مسؤول الإعلام بوزارة الصحة بولاية شمال دارفور، لنا عوض سبيل، لـ”سودان تربيون” إن ” قوات الدعم السريع استهدفت بالمدفعية الثقيلة مركز التغذية العلاجية بمعسكر أبوشوك للنازحين، مما أدى إلى تدمير مخزن يحتوي على العلاج الخاص بالأطفال المصابين بحالات سوء التغذية”.
وأشارت إلى أن تدمير المرفق الطبي الخاص بمعالجة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية سيؤدي إلى تعقيد وضعهم الصحي وتعرض حياتهم للخطر، خاصة في ظل خروج المستشفى الرئيسي للأطفال، الذي يخدم سكان ولايات دارفور الخمس، عن الخدمة منذ الأيام الأولى لبدء الحرب.
من جهته، قال مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال دارفور إبراهيم عبد الله خاطر في تصريح صحفي إن قوات الدعم السريع تقصف بشكل متعمد ومتكرر المرافق الصحية بالفاشر، ودعا المجتمع الدولي لإدانة هذا السلوك واتخاذ إجراءات صارمة ضد الذين يدمرون المؤسسات الصحية – حسب تعبيره -.
وأكد خاطر استقرار الوضع الصحي وعدم تسجيل أي وبائيات في ظل الكوادر الطبية على الاستمرار في تقديم الخدمة الطبية لكنه أشار ألى أن القصف المدفعي الذي يستهدف المستشفيات يمثل المشكلة الوحيدة حتى الآن – طبقاً لقوله -. وأضاف أن الوزارة تعمل الآن على إيجاد بديل لمركز غسيل الكلى الذي تعرض للقصف المدفعي.

Exit mobile version