قتلى وجرحى بمسيرة للمليشيا استهدفت ربك

الأحداث – متابعات

قصفت مسيّرة للدعم السريع، الخميس، محطة وقود في ربك عاصمة ولاية النيل الأبيض، بينما أسقط الجيش السوداني مسيّرة متطورة بالأبيض عاصمة شمال كردفان.

وطبقاً لمصادر محلية تحدثت لـ”سودان تربيون”، فإن طائرة مسيّرة لمليشيا الدعم السريع قصفت صباح الخميس محطة وقود في مدينة ربك بولاية النيل الأبيض، مما أسفر عن قتيلين مدنيين وإصابة آخرين.

وفي غضون ذلك، نجحت الدفاعات الأرضية للجيش في إسقاط مسيّرة متقدمة للدعم السريع في مدينة الأبيض ظهر الخميس.

وأسقطت دفاعات الجيش المسيّرة المعادية خلال محاولتها استهداف حي المطار في مدينة الأبيض.

من جهتها، قالت شبكة أطباء السودان إن قصفا بمسيرة تابعة لقوات الدعم السريع استهدف الخميس محطة وقود بمدينة ربك في ولاية النيل الأبيض أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بينهم امرأة.

وأكدت الشبكة في بيان أن الحادثة تعد الثانية ضمن سلسلة من الاستهدافات التي طالت المدنيين والمرافق الحيوية في أقل من أسبوع بالولاية.

ودانت الاستهداف الممنهج للمنشآت المدنية وتعريض حياة المواطنين للخطر مؤكدة أن تكرار الهجمات على المناطق المدنية خلال فترة وجيزة يعكس تصاعد معاناة السكان ويضاعف الأوضاع الإنسانية في البلاد.

Exit mobile version