رياضة

في قمة مباريات الموسم..طموح دورتموند يصطدم بعراقة الريال في نهائي ويمبلي

الأحداث – وكالات

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة مباريات الموسم، عندما يلتقي بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دورى أبطال أوروبا في العاشرة مساء، السبت، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتعتبر المباراة قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من العمالقة يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 في المسابقة وتعزيز رقمه القياسي كأكثر أندية القارة العجوز تتويجاً باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية. ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي.

وعلى الرغم من الأداء الأوروبي القوي، إلا أن فريق المدرب إدين تيرزيتش أنهى الدوري الألماني فى المركز الخامس وفي المقابل، فإن ريال مدريد قدم هو الآخر عروضا مبهرة في الطريق إلى ويمبلي، حيث تصدر مجموعته بحد أقصى 18 نقطة، وكان على حافة الهاوية أمام لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن في الأدوار الإقصائية، قبل أن يصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه، ومعها أيضًا أداء لا يقل قوة في الدوري الذى حسمه مبكرًا قبل نهايته ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت أن هذه هى المرة الأولى التي يصل فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا دون خسارة أي مباراة. وفي المقابل خسر دورتموند مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة أوروبية له (فاز 7 تعادل 3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى