أخبار رئيسيةالأخبار

في طريقه لتحرير مدني.. الجيش يحرر (12) قرية 

الأحداث – وكالات
في عملية عسكرية واسعة النطاق، شنت القوات المسلحة، صباح الجمعة، هجوماً كبيراً انطلاقاً من محور الفاو، بهدف التقدم نحو مدينة ود مدني.
وأفادت مصادر عسكرية لـ”سودان تربيون” أن القوات المسلحة شنت هجمات برية مكثفة  باستخدام الأسلحة الثقيلة والمدفعية، مدعومة بسلاح الجو، عبر محوري الفاو والخياري.
وقد تمكنت القوات من السيطرة على عدد من المناطق  على طريق القضارف – ود مدني،  هي: حفيرة، وود فقيشة، وود الريد، والهتوناب، والشدايدة، والحرقة.  وتبعد هذه المناطق حوالي 20-25 كيلومتراً عن جسر حنتوب على النيل الأزرق، المؤدي إلى مدينة ود مدني.
وأضافت المصادر أن القوات المسلحة، من خلال عمليات اليوم  في محور الفاو،  بدأت بفرض سيطرتها على شرق ود مدني،  وتخوض الآن عمليات عسكرية برية  مسنودة بسلاح الجو،  بهدف استعادة السيطرة على  ولاية الجزيرة  ومحلية الدندر شرقي ولاية سنار،  وقد حققت تقدماً  ملحوظاً في كلا المحورين.
في ذات السياق أفادت مصادر عسكرية ومحلية بأن سلاح الجو تعامل مع رتل مكون من 15 سيارة قتالية لمليشيا الدعم السريع قادم من مدينة الحصاحيصا.
وكشفت المصادر بحسب “سودان تربيون” أن الجيش وضمن خطته لاستعادة السيطرة على مدينة ود مدني نفذ هجوم عسكري وخطة بقيادة الفريق الركن آدم هارون حيث سيطر على 12 قرية شرق ولاية الجزيرة ووصل تخوم بلدة الشبارقة التي تتمركز فيها المليشيا لقطع الطريق أمام تحركات الجيش.
وكشفت أن معركة، الجمعة، استخدم فيها الجيش سرب من ست طائرات مقاتلة ومسيرات ومدفعية ثقيلة وأسلحة متطورة.
ونشر جنود تابعون للجيش مقاطع فيديو تظهر تقدم القوات في محور الفاو،  وآليات عسكرية مدمرة  قالوا إنها تابعة لمليشيا الدعم السريع.  وأشارت المصادر إلى أن قريتي الحريز وحفيرة أصبحتا ضمن نطاق سيطرة الجيش،  وعلى مقربة من بلدة الشبارقة شرقي ود مدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى