الأخبار

في اجتماع مجلسها.. جامعة النيلين تكون لجان لمتابعة أراضيها

 

الخرطوم- نوال شنان

أعلنت إدارة جامعة النيلين ، تكوين لجان لمتابعة اراضيها محل النزاع مع عدد من الجهات الحكومية وصولاً لتسجيلها باسم الجامعة، فيما إلتأم اليوم الاجتماع الأول لمجلس الجامعة للعام 2022م برئاسة البروفسير صلاح حسين منديل المستشار بمنظمة الصحة العالمية.
وناقش الاجتماع الخطط الاستراتيجية للجامعة،والأوضاع المالية والإدارية ومواجهة التحديات لجهة تأثيراتها على العملية التعليمية.
وتخوف أعضاء المجلس في الاجتماع بالقاعة الصغرى لمكتب مدير الجامعة، من تزايد هجرة الأساتذة واستقالات الطلاب وتحولهم للدراسة من الجامعات الحكومية إلى الخاصة أو السفر للخارج جراء الأوضاع بالجامعات وعدم استقرارها .
وطالب الأعضاء، بإحكام التنسيق بين الجامعات، خاصة في قبول الطلاب، مطالبين بتوفير الدعم المالي واللوجستي للجامعة و توفير معدات ومعامل وعيادات لخدمة منسوبيها ، مؤكدين ضرورة ايجاد مصادر إضافية للدخل في ظل ضعف التمويل الحكومي مشيرين لوجود مشاريع تحتاج للتمويل.
وقال مدير الجامعة البروفسير محمد الأمين أحمد ،إن تكوين المجلس إستند على قانون الجامعة، ويضم 21 عضواً من خارجها من ذوي الإختصاص والوطنية، و20عضواً من داخلها، لافتاً إلى مدة المجلس 4 أعوام من تاريخ تشكيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى