فيضان خور بركة يغمر طوكر والبرهان يتفقد المتأثرين

الأحداث – متابعات
قالت غرفة طوارئ مدينة طوكر جنوبي ولاية البحر الأحمر إن عدد ضحايا فيضان نهر خور بركة وصل إلى 9 أشخاص، وتوقعت الغرفة مزيد من الضحايا في ظل فقدان العديد من الأشخاص، فيما ناشدت بتوفير الأكفان.  وأشارت إلى أن المقابر تحيط بها المياه على ارتفاع مترين.
وغمرت المياه مدينة طوكر بكميات كبيرة وغير مسبوقة من اتجاهين (فتحة اشول) و(فتحة ارويتاي) بعد إنهيار الجسر الجديد الرابط بين مدينتي طوكر وعقيق، ما أدى الى ارتفاع منسوب نهر خور بركة وفتح عدد من الممرات خارج المجرى الأساسي الأمر الذي تسبب في وصول المياه إلى داخل المدينة وأدى لتهدم مئات المنازل، فيما بات معظم السكان ليلتهم في العراء خوفا من سقوط المنازل.
وأكدت غرفة طوارئ مدينة طوكر توقف جميع المستشفيات عن العمل وسط غياب حكومي تام، بجانب انقطاع شبكات الإتصالات في معظم الأحياء، ووصفت الوضع بالكارثي، وناشدت المجتمع الدولي والمحلي بالتدخل العاجل خاصة في ظل وجود عالقين بمناطق جنوب طوكر مثل مرافيت وعقيق، وهم بحاجة للإنقاذ العاجل بواسطة الطيران.
في السياق تفقد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار بمحلية طوكر يرافقه والي البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور.
ووقف رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له على حجم  الأضرار والخسائر التي تعرض لها المواطنون في المحلية.
كما تفقد الطرق والجسور والكباري التي تأثرت بالسيول والفيضانات بالمنطقة، لافتاً  إلى إلتزام ودعم الدولة للمتضررين من الأمطار والسيول ، وقال ” سنقدم كافة العون والدعم اللازم لهم  لتخفيف معاناتهم وتسخير كافة أجهزة الدولة لمساعدة المتضررين لتجاوز هذه المحنة”.
وشارك البرهان في مراسم تشييع ضحايا السيول والفيضانات والأمطار التي إجتاحت المحلية ، كما قدم خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنياً عاجل الشفاء للمصابين.
Exit mobile version