غرفة المستوردين تطالب بحل اتحاد أصحاب العمل وتهدد بالإضراب

الخرطوم – رحاب عبدالله

وجهت الغرفة القومية للمستوردين انتقادات لاذعة لدور اتحاد أصحاب العمل ووصفته بالسلبي والضعيف تجاه معالجة مشاكل قطاعاته، وطالبت الغرفة بضرورة حل الاتحاد و انتخاب اتحاد آخر بتبنى خطط وقضايا منسوبيه، وكشفت عن فجوة ومسافة داخل اللجنة التنفيذية.
واعلنت الغرفة القومية للمستورين عن اتفاق مع هيئة الجمارك للتعامل بنظام الفواتير وفق شروط معينة سيتم التوقيع عليها الاسبوع المقبل
وكشف الأمين العام للغرفة المستوردين هيثم التجاني عن مناقشة قضايا المستوردين مع الغرفة التجارية عقب الفراغ من قضايا الصادر، مشيرا لوجود مسودة تحوي كل مشاكل وحلول القطاع سيتم رفعها في اجتماع مرتقب.
وهدد هيثم بالانسحاب من اللجنة التسييرية للغرفة القومية للمستوردين الا انه رجع قائلا :هذا رأي شخصي، مخيرا في الوقت ذاته المستوردين بالانسحاب أو المواصلة ،معلنا عن استعدادهم الكامل للتصدي لأي مشكلة تواجه المستوردين.
واتهمت الغرفة هيئتي الجمارك والضرائب بجانب المواصفات ووزارة المالية بعرقلة عملهم.
ورهن نائب الامين العام للغرفة القومية عمرو احمد طه بالدخول في إضراب حال ان اوصدت كل الأبواب وتابع ” لنا اساليب للتصعيد يعلمونها تماما مضيفا نتمنى ان لا نلجأ اليها” لافتا إلى أن سياسة الإضراب حق مكفول لكل التجار غير أنه يجب أن تكون هنالك مرونة من قبل الحكومة تجاه المواطن والتجار متوقعا حدوث أي شيء.
وطالب بشراكة حقيقية بين القطاع الخاص والحكومة في صنع القرار وفي إعداد الموازنة.

Exit mobile version