غرب كردفان تستهدف زراعة (9) ملايين فدان

الأحداث – ناهد أوشي

 

أعلنت وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية غرب كردفان أن المساحة المستهدفة للموسم الزراعي تقدر بنحو (9) ملايين فدان في مختلف المحاصيل الغذائية والنقدية.

وأقر بحوجة الولاية للمدخلات الزراعية من التقاوى المحسنة والوقود والمخصبات والأسمدة والمبيدات.

وشدد مدير عام الوزارة عبدالرحمن تحاميد عبدالله على ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية والمنظمات الدولية لاستلام المدخلات الزراعية وترحيلها للولاية في الوقت المناسب،  معلناً عن تكوين لجان إنجاح الموسم الزراعي في إطار التزامات الوزارة ووضع الترتيبات الإدارية والفنية لذلك.

وأوضح أن وزارة الإنتاج تمكنت من حصر الآليات الزراعية من جرارات مختلفة ومحاريث وتركتورات على مستوى الرئاسة والمحليات، مشيراً لحوجة بعض الآليات للصيانة حتى تدخل الموسم الزراعي بصورة فاعلة.

وقال إن وزارته تمكنت من تنفيذ حملتين للمسح الزراعي ومكافحة العنتد بعدد من المناطق بدعم مالي من وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية.

وأشار إلى توقيع وزارته لمذكرتي تفاهم مع منظمة السلام للإعمار والتنمية ومنظمة الأمل للصداقة والتنمية للعمل في مشاريع الأمن الغذائي بالولاية، مشيراً إلى أن تأخير الدعم المالي الولائي يؤخر تنفيذ الأنشطة الداعمة لإنجاح الموسم الزراعي مما يؤثر على وصول المدخلات الزراعية المقدمة من المنظمات الدولية والوطنية.

Exit mobile version